يترأسها أنس التكريتي.. مؤسسة قرطبة الإخوانية تمد مراكز التحريض ضد مصر بالأكاذيب والشائعات

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 02:00 م
يترأسها أنس التكريتي.. مؤسسة قرطبة الإخوانية تمد مراكز التحريض ضد مصر بالأكاذيب والشائعات
حسن البنا

تلعب مؤسسة قرطبة التي تتخذ من لندن مقرا لها الدور الرئيسي في إخراج التقارير الكاذبة والمضللة التي تقوم جماعة الإخوان الإرهابية بنشرها عن مصر لتألبيب الرأي العام ضد مصر، حيث تأتي هذه المؤسسة المشبوهة علي رأس المراكز البحثية التي يعتمد عليها المؤسسات الإعلامية الإخوانية. 

وقد علق طارق البشبيشى، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية قائلاً : إن جماعة الإخوان الإرهابية وقاداتهم المتواجدين فى بريطانيا، لهم تأثير وعلاقات متواصلة مع بعض المسؤولين فى الإعلام الغربى، وأنه يتم مدهم بتقارير مفبركة ضد الدولة المصرية، وشؤونها الداخلية من خلال مراكز البحث التى تمتلكها الجماعة الإرهابية فى لندن، الأمر الذى يؤكد أن هناك علاقات متواصلة الإعلام الإنجليزى، وبين مراكز البحث البريطانية التابعة للإخوان الإرهابية، والتى تستعين بها فى تغطيتها عن شؤون الدولة المصرية، وعلى رأسهم مؤسسة قرطبة.

وأضاف البشبيشى، أن مثل هذه المؤسسات البريطانية تفتقد المهنية والمصداقية التى لابد من الاستعانة بها فى التغطيات، وتكون كل تغطيتها منحازة ضد الدولة المصرية، وأيضا بعض القضايا العربية، فالغريب أن تكون تقارير حقوقية ولا توجد لديها أى معايير.

من جانبه قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك مراكز بحثية إخوانية تعد مصدر رئيسى للمراكز في استقاء المعلومات فهناك مراكز في تركيا وبريطانيا كالمعهد المصري للدراسات ومركز مصر وبيت خبرة قرطبة، كما أن مصادر تقارير من مواقع اخوانية وكانت ملونة ومجهلة.

وأضاف فهمي " قرطبة " تبنت مواقف الإسلام السياسى وخطاب جماعة الإخوان وهاجمت السياسية المصرية والتحولات السياسية بصورة لافتة، ولَم تحاول نقل صورة مهنية وروجت لخطاب تقارير الخارجية الأمريكية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، متابعا: تكرر ذلك مع بعض الحكومات في العراق والخليج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق