محافظ الجيزة يستقبل نواب مجلس الشيوخ الجدد

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 12:11 م
محافظ الجيزة يستقبل نواب مجلس الشيوخ الجدد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

راشد يؤكد علي دور نواب المجلس في تحفيز المواطنين للتصالح بمخالفات البناء

المحافظ .. ضخ مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق والمحاور وتحسين الصورة البصرية لها
 
إستقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعضاء مجلس الشيوخ 2020 المنتخبين عن المحافظة في لقاءهم الأول بالقيادات التنفيذية لتنسيق أطر التعاون خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع علي المواطنين .
 
وقدم محافظ الجيزة التهنئة لأعضاء مجلس الشيوخ الجدد، متمنياً لهم التوفيق فى خدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة، مشيرًا الى أهمية توحيد جهود الجهازين التنفيذى والشعبى بوصفهما يمثلان جناحى التنمية بالمحافظة.
 
وإستعرض المحافظ خلال اللقاء عدداً من الملفات الهامة بالقطاعات الحيوية كالصحة، والطرق والتعليم والنظافة كما تم مناقشة ملف تقنين أراضى أملاك الدولة وازالة المخالفات وملف التصالح فى مخالفات البناء مؤكدا على دور أٔعضاء مجلس الشيوخ فى تحفيز المواطنين على التقدم لانهاء إجراءات التصالح وتقنين الأوضاع تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون .
 
لافتاً أن المحافظة حققت إرتفاعاً في عدد طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين والتي بلغت 155ألف طلب وتحصيل مليار وربع حتي الان.
 
مشيراً أنه جاري وضع الاشتراطات البنائية الجديدة بالتنسيق مع عدداً من الجهات لتنظيم العمران خلال المرحلة المقبلة.
 
كما إستعرض المحافظ عدداً من الرؤي التي تم تنفيذها علي مدار عامين والتي شملت ضخ 12مليار جنيه بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى و توصيل خدمات الصرف الصحى إلي 30% من القري المحرومة بالمراكز والمدن الي جانب دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة بأكثر من 2000 فصل دراسي جديد لتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس .
 
مشيراً إنه جاري إعادة تأهيل الصروح الطبية القديمة لتقديم خدمات طبية افضل للمواطنين وذلك لحين إنضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحى الشامل .
 
أوضح راشد أنه تم ضخ أكثر من مليار جنيه حتي الان لرفع كفاءة عدداً من المحاور المرورية شملت محور المريوطية والمنصورية ومحمد أنور السادات (ترسا ) مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد إستمرار تنفيذ خطه الدولة نحو القضاء علي العشوائيات وتطوير المناطق غير المخططة وتحسين الرؤية البصرية للطرق والمحاور. وفي نهاية اللقاء أثنى نواب مجلس الشيوخ على مبادرة المحافظة بالالتقاء بهم مشيدين بعدد من القرارات التى إتخذتها المحافظة لخدمة المواطنين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق