المباريات الدولية تكشف كنوز الأهلي.. الشناوي يتألق وقفشة يهدف وديانج ومعلول يبدعان مع مالي وتونس

الخميس، 19 نوفمبر 2020 11:00 ص
المباريات الدولية تكشف كنوز الأهلي.. الشناوي يتألق وقفشة يهدف وديانج ومعلول يبدعان مع مالي وتونس

يمتلك الأهلي مجموعة من اللاعبين تمتلك قدرات فنية عالية وحماسا منقطع النظير والتزاما شديدا، وهى المقومات التى يحتاجها أى فريق من أجل تحقيق الأهداف والطموحات، وهذا ما شاهدنا لاعبي الأهلي الدوليين خلال مشاركتهم مع منتخباتهم لذا تمثل هذه المواهب "ثروة كروية" تحلم الجماهير الأهلاوية أن تواصل كعادتها حسم المواجهات الكبرى ونلقى عليهم الضوء في السطور التالية..
 
محمد الشناوى
 
يعد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر من أهم كنوز الأهلى خاصة أنه يقدم أفضل مواسمه على الاطلاق ونجح فى قيادة الفراعنة لصدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، وبفارق هدف عن منتخب جزر القمر المتواجد فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط.
 
 
تألق الشناوى ليس فقط على صعيد منع الاهداف المحققة من دخول مرماه وإنما على صعيد صناعة الاهداف وإهداء زملاءه تمريرات سحرية تصنع الفارق مثلما صنع هدف محمد شريف مهاجم المنتخب أمام توجو من "إسيست مميز" ، وشارك الشناوى فى 4 مباريات بالتصفيات المؤهلة للأمم الافريقية حافظ على نظافه شباكه فى مباراتين وسكن شباكه هدفين وتصدى لـ 13 كرة من إجمالى 15 كرة سددت على مرماه كما نجح فى التصدى لثلاثة انفرادات من إجمالى 4 انفرادات تعرض لها الحارس المتألق كما نجح فى التصدى لـ 10 عرضيات وصنع هدفاً.
 
أفشة وشريف وحمدى فتحى
 
دخل الثنائي محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي وزميله بالفريق محمد شريف، بورصة الهدافين الدوليين للمنتخب المصري، بإحرازهما أول أهدافهما الدولية بقميص المنتخب الوطني الأول.
 
ونجح محمد مجدي أفشة فى تسجيل هدف منتخب مصر الأول فى مرمى توجو بالدقيقة 18 من اللقاء الذى جمع الفريقين بملعب كيجيه بالعاصمة التوجولية "لومي" ، واستطاع محمد شريف جناح الأهلي أيضا المعار لنادي إنبي، أن يسجل أول أهدافه الدولية فى المباراة نفسها بالدقيقة 33 .
 
 
 
أفشة وشريف ليس الثنائى الاهلاوى المتألق فقط في صفوف الفراعنة فلقد أستطاع حمدى فتحى لاعب خط وسط المارد الأحمر أن ينتزع إشادة حسام البدرى المدير الفني للفراعنة بعدما شارك بديلا لمحمد الننى المصاب بكورونا وعمرو السولية الغائب للإيقاف بفضل تحركاته وجهده الوفير في منتصف الملعب.
 
وحقق منتخب توجو فوزا كبيرا على مضيفه منتخب توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون.
 
 المنتخب الاوليمبى
 
وشهد فوز المنتخب الاوليمبى على نظيره البرازيلى تألقًا واضحًا لكل من ناصر ماهر وأحمد ياسر ريان وعمار حمدي وأكرم توفيق، ونجح رباعى الاهلى في فرض أسلوب لعبهم ومهاراتهم علي لاعبي المنتخب البرازيلي، ما جعل المنتخب الوطني الأولمبي هو الأفضل على مدار فترات المباراة.
 
 
 
قد يكون الهدف الذي أحرزه أحمد ياسر ريان في مرمي البرازيل وهو هدف الفوز في المباراة، هو كلمة السر لعودة المهاجم المعار من الأهلي للجونة، إلى بيته مرة أخرى خاصة ان المهاجم تألق في المباراة وكان أحد أكبر مراكز الخطورة علي مرمي البرازيل، كما أن الجنوب افريقي موسيماني المدير الفني للأهلي كان حاضرًا للمباراة من استاد القاهرة لمراقبة مستوى المعارين ومن بينهم أحمد ياسر ريان.
 
ديانج ومعلول 
ولم يكن الأجانب في الاهلى بعيدين عن تألق زملاؤهم بالقلعة الحمراء حيث شارك أليو ديانج، لاعب خط وسط المارد الأحمر مع منتخب بلاده مالى، في المشاركة الدولية الأولى له مع منتخب بلاده، وأيضا التأهل لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية التى تقام فى الكاميرون 2022، وخرج آليو ديانج فى الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما شعر ببعض الآلام، عقب ظهوره بشكل مميز خلال اللقاء، وصناعته للهدف الأول لمنتخب مالى فى شباك ناميبيا.
 
 
 
وتأهل المنتخب التونسى إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة رغم سقوطه فى فخ التعادل أمام مضيفه التنزانى 1-1،  فى المباراة التى جمعت المنتخبين على الملعب الوطنى بمدينة دار السلام التنزانية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2021، المقرر إقامتها بالكاميرون، حيث جاء الهدف الأول لتونس عبر اللاعب سيف الدين الخاوى بعد 11 دقيقة من بداية اللقاء، قبل أن يتعادل فيصل سالوم لأصحاب الأرض فى الدقيقة 48 بتسديدة صاروخية.
 
 
 
وشارك على معلول وفرجانى ساسى نجمى الأهلى والزمالك على الترتيب من بداية المباراة حتى النهاية، وقد سقط معلول فى نهاية الشوط الأول ولكنه أكمل اللقاء، بينما حصل ساسى على كارت أصفر.
 
وينتظر النادى الأهلى مواجهة من العيار الثقيل تجمعه أمام نظيره الزمالك فى نهائى دورى أبطال افريقيا يوم 27 نوفمبر الجارى، ويستعد الأهلى لمواجهة نظيره أبوقير للأسمدة، مساء السبت المقبل ضمن منافسات دور ربع نهائى كأس مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا