ترامب يواصل تحدى بايدن.. خطة جديدة للتشكيك فى فوز المرشح الديمقراطي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 06:00 م
ترامب يواصل تحدى بايدن.. خطة جديدة للتشكيك فى فوز المرشح الديمقراطي
بايدن وترامب

ربما يلجأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وفريقه للمجالس التشريعية فى الولايات فى محاولة لجعلها تلعب دورا فى ترجيح كفته، فيما من المنتظر أن يعلن فريقه القانونى عما أسماه ترامب طريقا واضحا ومتاحا لتحقيق الانتصار.

 

ويواصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التحدى التشكيك فى سلامة الانتخابات الرئاسية الأخيرة التى أسفرت عن انتصار منافسه الديمقراطى جو بايدن، ويسلك كل الطرق فى محاولة لإثبات وجود تزوير فى الناخبين وتلاعب بالتصويت فى عدد من الولايات الرئيسية التى تحدد الفائز بالبيت الأبيض، ومع عدم إحراز نصر قانونى حتى الآن فى معركة الأصوات، فإن

 وقالت صحيفة قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس ترامب تخلى عن خطته للفوز بإعادة انتخابه من خلال استبعاد عدد كاف من الأصوات لعكس انتصارات جو بايدن فى ولايات رئيسية، وبدلا من ذلك ركز على هدف يبدو بعيد المنال بنفس القدر، وهو تأخير العد النهائى لفترة كافية للتشكيك فى فوز بايدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن حملة ترامب حولت  أمس، الأربعاء 3 مليون دولار إلى مسئولى الانتخابات فى ولاية ويسكونسن لبدء إعادة فرز الأصوات فى أكبر مقاطعتين فى الولاية.

وطلب محاميه الشخصى رودولف جوليانى، الذى تولى مسئولية الفريق القانونى من قاض فيدرالى النظر فى أمر الهيئة التشريعية التى يسيطر عليها الجمهوريون فى ولاية بنسلفانيا باختيار ناخبى الولاية.

وحرض ترامب، بحسب ما تقول الصحيفة، مجموعة من المشرعين الجمهوريين فى ميتشيجان، الذين يضغطون من أجل مراجعة التصويت هناك قبل المصادقة عليه.

وأخبر جوليانى ترامب ومساعديه أنه يطمح للضغط على المشرعين والمسئولين الجمهوريين عبر الخريطة السياسية لوقف التصديق على التصويت فى محاولة  لجعل المشرعين الجمهوريين يختارون الناخبين وتعطيل المجمع الانتخابى عندما ينعقد الشهر القادم، ويشجع ترامب هذه الخطة، وفقا لاثنين من كبار الجمهوريين الذين تشاوروا مع جوليانى.

 

 وتشير الصحيفة إلى أن النتيجة تبدو مستحيلة، فهى تتعارض مع القانون فى بنسلفانيا والقانون فى ويسكونسن لا يعطى دورا للمجلس التشريعى فى اختيار الناخبين الرئاسيين، ولا يوجد إرادة عامة قوية فى الولايات الأخرى للمضى قدما فى مثل هذا الطريق.

 

 وخلف هذه المغامرة القانونية ما يقول مستشارون عديدون لترامب أنه الهدف الحقيقى، وهو زرع الشك فى انتصار بايدن بين أنصار الرئيس والإبقاء على فرصه فى محاولة رئاسية أخرى عام 2024.

 

 من جانبه، أعلن الرئيس ترامب عن مؤتمر صحفى مهم يعقده مساء اليوم، الخميس، محامون عن طريق قال إنه واضح ومتاح جدا من أجل تحقيق الانتصار.. وواصل ترامب على تويتر التشكيك فى الانتخابات، مستشهدا بتقارير صحفية ترصد مخالفات.

 

وأعاد الرئيس ترامب نشر تقرير من موقع Just The News، والذى قال إن العضوين الجمهوريين فى مجلس انتخابات مقاطعة واين بولاية ميتشيجان قد وقعا إقرارات خطية يتحدثان فيها عن تعرضهما للتنمر والتضليل للموافقة على نتائج الانتخابات فى أكبر مدينة فى ميتشيجان، ولا يعتقدان أنه يجب التصديق على نتائج التصويت حتى يتم البت فى حدوث مخالفات خطيرة فى ديترويت.

 

وأشار التقرير إلى أن تصريحات رئيسة مجلس وقاطعة واين، مونيكا بالمر، وزميلها الجمهورى ويليام سى هارتمان،  بإلغاء تصويتهما قبل يوم، أثارت تساؤلات حول ما إذا كان التصويت الرئاسى فى ميتشيجان لصالح الديمقراطى جو بايدن سيتم التصديق عليه، كما أشاروا إلى احتمال حدوث مواجهة قانونية فى المستقبل.

وفى تغريدة أخرى، وضع تويتر إشعارا أنها قد تحتوى معلومات مضللة، أعاد الرئيس ترامب نشر تقرير لموقع ريفيو جورنال يشير إلى أن الحزب الجمهورى فى نيفادا وحملة لصالح دونالد ترامب قد أقاما دعوى قضائية أخرى تتحدى نتائج الانتخابات فى نيفادا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق