الانتخابات الليبية تجرى 24 ديسمبر.. والمبعوثة الأممية: وضعنا خارطة طريق

الخميس، 19 نوفمبر 2020 10:00 م
الانتخابات الليبية تجرى 24 ديسمبر.. والمبعوثة الأممية: وضعنا خارطة طريق
ليبيا- أرشيفية

قالت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفانى وليامز، إن لمجلس الأمن الدولي أدوات تمنع عرقلة الفرصة النادرة لاستعادة السلام في ليبيا، داعية لاستخدامها، وأضافت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، أن تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في ليبيا مطلب أساسى.
 
وقالت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا  خلال مؤتمر صحفى، إن هناك تقدم ملموس في الحوار الليبي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
وأكدت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، استئناف تصدير النفط الليبي سيحسن الوضع الإنساني، ولفتت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، إلى أن انتخابات ليبيا ستجرى في الـ 24 من ديسمبر العام المقبل، متابعة: وضعنا خارطة طريق لمستقبل ليبيا.
 
من جانبه، رحب مندوب بريطانيا في مجلس الأمن بالاتفاق الذى تم التوصل إليه من أجل حل الأزمة الليبية. وأضاف مندوب بريطانيا في مجلس الأمن، خلال اجتماع مجلس الأمن، أنه يجب ضمان وقف التدخلات الخارجية في ليبيا بما يضمن تطبيق الحل السياسي.
 
وتابع مندوب بريطانيا في مجلس الأمن: "نشعر بالقلق نتيجة تردي الوضع الصحي في ليبيا وتفشي فيروس كورونا".
 
من جانبه، قال مندوب ألمانيا في مجلس الأمن: "نرحب باتفاق وقف النار الذي تم التوصل إليه في ليبيا ويجب تنفيذه بسرعة، وأضاف مندوب ألمانيا في مجلس الأمن". وأكد على الانسحاب الكامل للمقاتلين الأجانب من ليبيا وليس إعادة تجميعهم، وتابع: يجب الامتثال الكامل لحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.
 
بدوره، قال الاتحاد الأوروبي، إن المسارات الليبية أحرزت تقدما قد يشكل منعطفا، موضحا أن على الأطراف الخارجية الالتزام بمخرجات برلين. وتابع الاتحاد الأوروبي: مستعدون للمساعدة في مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق