قرارات جديدة لتنظيم مواعيد البازارات والمطاعم السياحية.. ونائب وزير السياحة: نتستهدف مظهرا حضاريا

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 08:35 م
قرارات جديدة لتنظيم مواعيد البازارات والمطاعم السياحية.. ونائب وزير السياحة: نتستهدف مظهرا حضاريا

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن القرارات الصادرة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال فيما فيها المحلات والمطاعم السياحية، جاءت بالتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية، واختصت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق فيما يخص المطاعم والكافيتريات والبازارات السياحية لكونها ذات طابع خاص تهدف في المقام الأول لخدمة السائحين. 

وأضافت، في تصريحات صحفية إنه تم الاتفاق على مواعد ثابتة للفتح والغلق، في إطار خطة الدولة لتنظيم ساعات العمل، وبما يسهم في القضاء على العشوائية، ومنح الجهات المختصة فرصة لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والبنية التحتية والمظهر الحضاري للدولة المصرية.

وذكرت أن المطاعم والبازارات والمنشآت السياحية ذات طابع خاص، ولها جمهور مختلف، ولهذا صدرت لها قرارات بمواعيد خاصة ومختلفة، تتناسب مع طبيعة عملها، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمطاعم التي تعمل داخل الفنادق فلها طبيعة خاصة وتعمل وفقا لطبيعة عمل الفندق والمنشأة السياحية.

 

وأشارت إلى أن القرار أجاز تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية، وهو ما يعطي مزيدا من المرونة ووفقًا لطبيعة عمل كل منطقة ومحافظة والمنشآت السياحية التابعة لها.

وأوضحت كذلك، أن كافة القرارات المتعلقة بمواعيد الفتح والغلق يتم دراستها واتخاذها بالتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية والمحافظين المختصين، فضلًا عن أخذ رأي القطاع الخاص، وحتى نتمكن من إدارة المنظومة بشكل يعود بالنفع على الجميع.

وأصدرت وزارة السياحة والآثار، قرارها بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية، وذلك اعتباراً من 1 ديسمبر 2020، حيث تقرر فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحياً يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة) صيفاً وشتاء.

ووفقاً للمواعيد المقررة تبدأ شهور الصيف من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة