أبشع جرائم 2020: قتل.. اغتصاب.. والعادة السرية «بقت علنية»

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:00 م
أبشع جرائم 2020: قتل.. اغتصاب.. والعادة السرية «بقت علنية»
جرائم 2020

«الجريمة لا تفيد، والمجرم ينال عقابه».. مبادئ تعلمناها في حياتنا بغرض تهذيب النفس ووضع الأمور في موضعها الصحيح دون اعوجاج، وتزامنًا مع استمرار وازدهار التعاليم الدينية والاجتماعية المختلفة التي تحث على اتخاذ طريق صحيح والبعد عن الجرائم، إلا أن هناك دائمًا ما يخرج عن السرب ويقرر الإفساد، فلا يوجد مجتمع دون مجرمين وبيئة دون جرائم، فعلى الرغم من محاولة كافة الحكومات والدول والمؤسسات والكيانات مكافحة الجريمة والحد من انتشارها منذ بدء الخليقة وصولًا لعم 2020، إلا إن الجريمة ظلت مستمرة ومتوارثة حتى أصبحت جزء من طبيعة الحياة ومعيشتنا.

على قدر انتشار الجرائم في المجتمعات المختلفة بصورة كبيرة، إلا أن هناك منها ما يكون أكثر صخبًا وألما للمجتمعات، ويحقق ضجة كبيرة بين الرأي العام، وكما كانت أحداث سنة 2020 غريبة بالنسبة لما سبق من أعوام، اتسمت الجرائم المعلن عنها خلال هذا العام بالقبح الزائد، ما جعلها تثير جدلًا وضجةً واسعة.

ولعل أحداث عام 2020 لا يمكن أن تذهب عن بالنا بسهولة، خاصةً السلبية منها، فقد شهد عام 2020 أحداث وجرائم وقضايا أثارت الضجة بشكل واسع وكبير. وحرصًا من «صوت الأمة» على تقديم خدمة إخبارية مميزة، نرصد أبرز الجرائم التي أثارت الضجة والجدل في عام 2020.

جرائم 2020
جرائم 2020

«الفيرمونت».. جريمة كُشف عنها النقاب في 2020

الأيام تمر يومًا تلو الأخر، وتظل قضية الفيرمونت تشغل منصات التواصل الاجتماعي بين الحين والأخر، لتكون تلك القضية الأكثر صخبًا في 2020، رغم أن أحداثها من سنوات عدة، وبين الحين والأخر تأخذ مجريات القضية شكل جديد بين الحين والأخر، وذلك بعد تورط بعض المشاهير وأبناء نجوم، وبدء تحقيقات رسمية في الجريمة.

وواجهت النيابة العامة المتهمين بالمقاطع المصورة للجريمة، كما واجهتهم بأقوال المجني عليها التي تم الاعتداء عليها لأكثر من مرة من قبل المتهمين، وحققت النيابة العامة مع المتهمين حول كيفية وقوع الجريمة ودور كل منهم في القضية كما استجوبتهم حول طريقة هروبهم إلى لبنان.

جرائم عام 2020
جرائم عام 2020

في عام 2020.. العادة السرية تتحول لعلنية

سمعنا كثيرًا عن حوادث تحرش جنسي، ولكن في عام 2020، شهدت حادثة مثيرة للضجة والجدل بين مستخدمي شبكة  الانترنت، حيث لأول مرة نسمع عن قيام رجل بممارسة العادة السرية علنًا في إحدى المواصلات العامة بهدف التحرش الجنسي بفتاه.

وحول هذه القضية، قرر قاضي المعارضات بمحكمة الزقازيق الجزئية بالشرقية، إخلاء سبيل الطبيب المتهم بالتحرش بفتاة، داخل سيارة ميكروباص بكفالة 2000 جنيه، على ذمة التحقيقات.

وظهر الطبيب أثناء المحاكمة في حالة هذيان وضعف ووزن منخفض، وحاول إقناع هيئة المحكمة بعدم لمسة للفتاة أو التحرش بها وأن السائل المنوي خرج منه دون إرادته.

جرائم في 2020
جرائم في 2020

"سفاح الجيزة".. أخر جرائم 2020

أخر جرائم سنة 2020، تأتي مصاحبة لجدل وضجة كبيرة لما تتضمنه من أحداث بشعة وعدوانية، فلا حديث هذه الأيام وفي أخر أيام سنة 2020، سوى عن القضية المعروفة إعلاميًا بجرائم سفاح الجيزة، حيث تتوالى المفاجآت في قضية " سفاح الجيزة "، وبعد اتهامه بارتكاب 4 جرائم قتل والزواج من فتيات بعقود مزورة، والنصب عليهن بسرقة أموالهن ومصوغاتهن الذهبية، وانتحاله أسماء متعددة، تظهر اتهامات بضحايا جدد ضد " قذافي فراج " تدينه بالاستيلاء على أموال مواطنين؛ بغرض توظيفها في العقارات والمشاريع التجارية؛ لكنه جمعها منهم ثم نزح إلى الإسكندرية

جريمة 2020
 

بعد عشر سنوات خداع.. سنة 2020 تكشف خيانة الزوجة

أيضًا من أكثر الجرائم التي هزت أرجاء منصات التواصل الاجتماعي، قضية إنكار النسب الشهيرة، فخلال عام 2020، أثير إعلاميًا دعوى قضائية أقامها زوج لإنكار أب نسب أطفاله الثلاث، عقب اتهامه لزوجته "تغريد س." بخيانته لمدة قاربت 10 سنوات، وأثبت ذلك عن طريق تحليل الحمض النووي، وأثيرت القضية بعد أن نشرت الزوجة مقطع فيديو مدته نحو ساعة كاملة، تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أسابيع، ردت الزوجة على اتهامات زوجها، خاصة بعد تعرضها لانتقادات حادة، ونفت الأولى أن يكون هؤلاء الأبناء من رجل آخر، بل أكدت أنهم جميعهم من صلب الأب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق