جولة الاعادة لانتخابات النواب.. إقبال كبير من الناخبين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:09 م
جولة الاعادة لانتخابات النواب.. إقبال كبير من الناخبين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية
انتظام فتح اللجان أمام الناخبين

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين، لليوم الثانى والأخير للإدلاء بأصواتهم، فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020 فى الداخل، لحسم 109 مقاعد بالنظام الفردى بين 218 مرشحا فى 13 محافظة متبقية من الجولة الأولى.

 

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (12)

وقام رؤساء اللجان الفرعية بفض أختام الشمع الأحمر من على أبواب اللجان بعد التأكد من تعقيمها وعدم العبث به وسلامة النوافذ، والتأكد من الصناديق المغلقة بالأقفال البلاستيكية المسلسلة ومطابقتها لما هو مثبت فى محضر الغلق وبعد التأكد من عدم وجود أى مظاهر تخالف سير العملية الانتخابية خلال التصويت بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (1)

وبدء الناخبون فى التوافد على مراكز الاقتراع واصطفوا أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، من خلال الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكحول للتطهير والكمامات لمن لا يحملها.

وشهدت لجان انتخابات مدينة إسنا أكبر كتلة تصويتية بمحافظة الأقصر، إقبال كبير من السيدات في الصباح الباكر للتصويت بجولة الإعادة.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (11)

ولليوم الثانى على التوالى شهدت لجان الانتخابات فى محافظة أسوان، انتظام فتح أبوابها لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة والبالغ عددها 373 لجنة فرعية موزعين على 4 لجان عامة بنطاق محافظة أسوان، وذلك دون أن تسجل غرفة عمليات اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسوان أى شكاوى.

 وشهدت لجنة رقم 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية بنجع الزويدية في مدينة البصيلية بمركز إدفو محافظة أسوان، حضور أكبر ناخبة معمرة تبلغ من العمر 111 سنة، للإدلاء بصوتها فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (2)

وحضرت المعمرة فاطمة عيسى منصور، وشهرتها "أم خميس" والبالغة من العمر 111 سنة، برفقة ابنها وحفيدها إلى مقر لجنتها الانتخابية رقم 94 مدرسة الزويدية الإعدادية بمدينة البصيلية، للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية والإدلاء بصوتها، وبادر رجال الشرطة إلى تقديم المساعدة لها وتوفير كرسى لتجلس عليه.

وخرج المستشار رئيس اللجنة خارج مقر اللجنة لمساعدة الناخبة المعمرة للإدلاء بصوتها فى مكانها الذى تجلس فيه خارج اللجنة نظرا لظروف سنها وصحتها.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستى فقط.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (3)

 وأشار إلى أنه تم متابعة جاهزية اللجان ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج مقارها، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك.

وأوضح المحافظ، بأنه تم الانتهاء من التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها ، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها ، علاوة على توفير المطهرات والصابون ، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، مشددا على توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة ، فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (4)

كما فتحت جميع اللجان الانتخابية بالمنيا، أبوابها، وشهدت جميع اللجان فى الساعة الأولى حضور المشرفين على العملية الانتخابية مبكرا داخل اللجان استعدادا لاستقبال الناخبين، كما شهدت اللجان إجراءات احترازية مشددة من حيث البوابات الالكترونية ومنع الدخول بدون كمامات بالإضافة إلى توفير كرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة .

ومن ناحيته، أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشيراً إلى أن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني"، ودعا المواطنين إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس النواب لاستكمال الحياة النيابية والمضي قدما في مسيرة التنمية.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (5)

كما وجه المحافظ، بتفعيل دور غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شؤون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

وشدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد إجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت، وتضم محافظة المنيا 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، لاستقبال 3 مليون و236 ألف ناخب للأدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (6)

كما تطوع عدد من الأطفال لاستخراج بيانات الناخبين أمام إحدى اللجان بقرية حجازة جنوب محافظة قنا، وذلك لتسهيل العملية الانتخابية ومعرفة الناخبين لجانهم وأرقامهم، وشهدت لجان المحافظة إقبالا على اللجان بعد فتح المقار الانتخابية في موعدها.

كما ترأس كمال شلبى سكرتير عام محافظة قنا، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة انتظام فتح اللجان أمام الناخبين قبيل بدء التصويت في اليوم الثانى للانتخابات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات .

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (7)

وأكد كمال شلبى، أنه تم فتح جميع اللجان في موعدها، مضيفا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لم ترصد خلال اليوم الأول أى مشاكل من شأنها أن تعوق العملية الإنتخابية، مؤكدا أننا نتابع مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات سير عملية التصويت على مدار الساعة لرصد أى معوقات والتعامل الفوري معها.

كما أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على انتظام فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني مكثف، مشيراً إلى عدم تلقي غرفة عمليات المحافظة أي بلاغات أو رصد لأي خروقات في اليوم الأول حيث جرت بهدوء دون أي مشاكل.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (8)

جاء ذلك خلال متابعته لتقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة المنعقدة بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة والعميد أركان حرب سيد رضوان ساني مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية للمشروعات والعقيد محمود صبحي المستشار العسكرى للمحافظة والعديد من القيادات الأمنية والعسكرية وممثلي المديريات الخدمية والهيئات المختلفة. 

وأوضح المحافظ، أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية حيث تم تعقيم جميع اللجان عقب انتهاء اليوم الأول وصباح اليوم مع إلتزام جميع المشرفين والناخبين المتواجدين باللجان بإرتداء الكمامات وتوفير مظلات وأماكن انتظار للعمل علي راحه الناخبين.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (10)

كما بدأت عمليات التصويت في1081 لجنة بمحافظة سوهاج، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشهدت المقار الانتخابية تأمينات من قوات الشرطة بمديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء حسن محمود، مدير الأمن.

انتظام فتح اللجان أمام الناخبين (13)

وتصدرت سيدات الإسكندرية، المشهد الانتخابي على مدار اليومين من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 في المحافظة، وسط أجواء هادئة.

وشهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن أمام اللجان وألتزام الناخبين بإرتداء الكمامات خلال تصويتهم في جولة الإعادة، وتطهير وتعقيم اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق