كيف يستخدم قشر الموز للعناية بالبشرة؟.. ترطيب وتفتيح وفوائد أخرى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:30 م
كيف يستخدم قشر الموز للعناية بالبشرة؟.. ترطيب وتفتيح وفوائد أخرى
قشر موز

دائماً ما يكون مصير قشر الموز القمامة، لاعتقادنا بأن دوره انتهى عند هذا الحد، لكن الذى لا يعلمه البعض أن قشر الموز يحتوى على قيمة غذائية عالية، تساعد فى الحفاظ على صحة البشرة، وفقاً لما أشار إليه تقرير منشور بموقع " healthline "، والذى أكد على إنه يمكن استخدامه فى العناية بالبشرة من خلال اتباع وصفات طبيعية، نتعرف عليها فى هذا التقرير.

 

 

وصفات طبيعية من قشر الموز للعناية بالبشرة
 تفتيح البشرة
 

يساعد قشر الموز على تفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، لذلك ينصح بفرك قشر الموز على الوجه، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، حتى تحصل المرأة على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد المبكرة .

 


تقليل انتفاخ العين
 

ينصح بوضع قشر الموز على العيون لعدة دقائق ثم غسل العينين بالماء، للحصول على نتيجة إيجابية وهى تقليل الانتفاخ .

ترطيب البشرة
 

يساعد قشر الموز على ترطيب البشرة، من خلال فرك البشرة بالقشر والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، وينصح بتنفيذ هذه الوصفة خاصة خلال فصل الشتاء، الذى يتسبب فى جفاف البشرة .

 


 

ندبات حب الشباب
 

يمكن التخلص من ندبات حب الشباب، من خلال فرك قشر الموز، على ندبات حب الشباب والانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية، وهى بشرة خالية من الندبات والرؤوس السوداء والبيضاء.

 


 

 تقليل أعراض الصدفية
 

ويساعد قشر الموز أيضاً على علاج الصدفية، من خلال وضعه على المنطقة المصابة بالصدفية، لعدة دقائق ليرطب البشرة ويخفف الحكة، ثم غسل البشرة بالماء، بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م