6 سنوات معاناة مع مرض داء الفيل ووزن 300 كج.. الرئيس السيسى يوجه بعلاج الست "عزيزة"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:51 م
6 سنوات معاناة مع مرض داء الفيل ووزن 300 كج.. الرئيس السيسى يوجه بعلاج الست "عزيزة"
السيدة "عزيزة"

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة علاج السيدة "عزيزة"، ربة المنزل التي تعانى من مرض "داء الفيل"، والذي أدى إلى زيادة وزنها وبلغ 300 كيلو جرام، استجابة للاثتغاثة التي بعثت بها إلى جريدة الوطن، وتم نشرها بالصفحة الأولى في عدد اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
 
وجاء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف مسئولي وزارة الصحة والسكان بعلاج السيدة "عزيز"، الذين نفذوا توجيهات السيد الرئسي، وتم نقل الحالة على الفور إلى مستشفى سرس الليان، لتقييم حالتها الصحية وإجراء التدخلات العلاجية اللازمة لها.
 
كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كامل الرعاية الاجتماعية لأسرة السيدة عزيزة، التي تعول 3 أولاد ولا تستطيع تحمل نفقات العلاج وتعليم أبنائها.
 
معاناة ابنة مركز الباجور مع المرض 
"عزيزة" ابنة مركز الباجور بالمنوفية، تبلغ من العمر 38 عامًا فقط، قضت الست سنوات الأخيرة منها تحت وطأة العلاج، ولكن الظروف المالية اضطرتها للخروج من المستشفى وعدم استكمال علاجها، ولم تقف المأساة عند هذا الحد وإنما أيضا تجلس في بيت عائلتها برفقة 7 من أفراد الأسرة، وقد كبر جسمها وأصبحت عاجزة على أن تحمله، حتى تخطى وزنها 300 كيلو، نتيجة المرض النادر الذى أصابها.
 
ومن جانبه، قال محمود شقيق السيدة عزيزة، إنه فوجئ باتصال من مسئولى وزارة الصحة، وأبلغوه باستجابة مؤسسة الرئاسة بعلاج شقيقته ونقلها لأحد المستشفيات بمحافظة المنوفية.
 
وأضاف أن عزيزة، تعانى من مرض داء الفيل، بعد وفاة زوجها فى حادث قطار، وأنها تعانى من عدة جلطات فى رجلها، مؤكدا أن استجابة الرئيس كان بمثابة طوق نجاة لشقيقته ورجوعها للحياة مرة أخرى، قائلا: "شكرا يا سيادة الرئيس وربنا يباركلك فى عيالك وينجيك ويحميك ويكفيك شر ولاد الحرام".
 
وأكد شقيق السيدة عزيزة، أن الفرحة عمت أرجاء المنزل، والقرية بالكامل، وقال: "كل الدعم ليك يا ريس، وربنا يبارك فى صحتك، وتحيا مصر، والرئيس السيسى نصير الغلابة، والداعم الأول لسيدات مصر، وإنسانيته تسبق أى شىء".
 
في نفس السياق، أعلن الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن وصول السيدة عزيزة، الى مستشفى سرس الليان بالمحافظة، وذلك لبدء العلاج طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه يجرى حاليا عمل الفحوصات الازمة لعلاج الحالة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق