وصفات طبيعية للشعر من البصل لزيادة نموه وتقليل تساقطه

الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:48 ص
وصفات طبيعية للشعر من البصل لزيادة نموه وتقليل تساقطه
بصل

يعتبر عصير البصل من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر وتقويته وأيضاً ترطيبه، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الكبريت، لذلك ينصح بخلطه مع مكونات أخرى متوفرة في المنزل، لتحضير وصفات طبيعية للعناية بالشعر من خلال خطوات بسيطة، نتعرف عليها في هذا التقريرمن موقع " healthandbeauty".

 
وصفات طبيعية من البصل للعناية بالشعر
 
عصير البصل وزيت الحبة السوداء
 
ينصح بتحضير ملعقة كبيرة عصير البصل مع ملعقة كبيرة زيت الحبة السوداء وملعقتين من زيت زيتون، وقطعة قطن، ثم غمس القطن في خليط بين البصل وزيت الحبة السوداء والزيتون وتدليك فروة الرأس، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على علاج قشرة الرأس وتنعيم الشعر.
 
 
 
عصير البصل وزيت جوز الهند
 
ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من عصير البصل مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم مزج جميع المكونات ووضعها على فروة الرأس، مع التدليك لعدة دقائق، وتغطية فروة الرأس، وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على تغذية ونمو الشعر.
 
عصير البصل وزيت الأركان
 
يفضل تحضير 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقتين من زيت أركان، ثم خلط المكونات معاً، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، مع الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على تقوية وتنعيم الشعر.
 
 
 
عصير البصل و زيت الخروع
يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت خروع مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل، ثم خلط المكونات معاً، مع وضع الخليط على فروة الرأس بحركة دائرية مع التدليك، ثم ترك الزيت لمدة ساعة على الشعر وغسله بشامبو خفيف، وتساعد هذه الوصفة على نمو الشعر وتقويته.
 
 
 
 
عصير البصل و الزنجبيل والقرفة
نحتاج إلى ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل وملعقة كبيرة من عصير البصل و1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام، مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ونبدأ التحضير بمزج العسل مع مسحوق القرفة ثم إضافة الزنجبيل وعصير البصل والخلط جيداً، ثم وضع المكونات على فروة الرأس مع التدليك بحركة دائرية، مع الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسل الشعر بشامبو خفيف، و تساعد هذه الوصفة على تعزيز الدورة الدموية مما يقلل من تساقط الشعر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا