هل ألغت وزارة التعليم العالي امتحانات الفصل الدراسي الأول؟.. إليك الحقيقة كاملة

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:06 م
هل ألغت وزارة التعليم العالي امتحانات الفصل الدراسي الأول؟.. إليك الحقيقة كاملة
جامعه القاهره

فى ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، تزداد التساؤلات حول مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعى 2020 /2021، وهو الأمر الذي يسبب حالة قلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

ونفت وزارة التعليم العالى إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول، وأكد عدد من القيادات الجامعية إتمام الامتحانات وفق منظومة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والجاهزية لاتمام الامتحانات سواء إلكترونيا أو حضوريا، مؤكدة عدم إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الجامعات والمعاهد، واستبدالها بأبحاث.

وأكدت أنه لم يتم إصدار أى قرارات فى هذا الشأن، مشيرة إلى استعداد كافة الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقا لنظام التعليم الهجين سواء ورقيا أو إلكترونيا من خلال المنصة التعليمية مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فى ظل جائحة كورونا.

الدكتور عبد الرازق الدسوقى يوسف، رئيس جامعة كفر الشيخ، قال إن الجامعة جاهزة لإتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول أسوة بما تم فى امتحانات نهاية العام لطلاب المراحل النهائية على أن تكون الامتحانات وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة من فيروس كورونا، مناشداً الطلاب بعدم الالتفات إلى الشائعات التى تتداول بشأن الغاء الامتحانات مؤكدا أن الامتحانات ستتم سواء حضوريا أو إلكترونيا وفقا لمنظومة التعليم الهجين والتعلم عن بعد .
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستكون وفقا للجدول الزمنى للعام الجامعى والمعلم من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، فى بداية العام الدراسى ، على أن تكون وفقا لطبيعة الدراسة ولوائح كل كلية، مؤكداً أنه سيتم التعامل وفقا لما حدث فى العام الماضى بحيث أن الجامعة ستخصص اماكن منعزلة لاختبارات الطلاب حال وجود اشتباه إصابة كورونا وفى حالة قدرة الطالب على أداء الامتحان على أن يتم منح الطلاب غير القادرين على أداء الامتحانات فرصة ثانية مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم ، مع تقديم شهادات مرضية .
 
من جهته قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت فإن الجامعة جاهزة لعمليات امتحانات الفصل الدراسى الأول سواء إلكترونيا وأون لاين من خلال منصة الجامعة العالمية أو حضورى من خلال التواجد المباشر بالكليات.
 
وطمأن الدكتور محمود علم الدين طلاب جامعة القاهرة وأولياء الأمور أن الجامعة تتخذ كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وذلك فى سبيل تحقيق واكتمال المنظومة وتسخر كل الإمكانيات فى سبيل ذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجامعة، متابعاً أن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستتم على مستوى الحضور أو اون لاين فى ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة التى تنفذها الجامعة وفى ظل الإمكانيات والتجهيزات المعلوماتية والاتصالات به المتمثلة فى المنصة الذكية التى دشنتها الجامعة سواء فيما يخص رفع المحتوى الخاص بالتقييم للطلاب.
 
وشدد الدكتور محمود علم الدين على جاهزية الجامعة لما يعرف بالموجة الثانية بكورونا وإتمام الامتحانات مؤكدا أن الجامعة منحت أعضاء هيئة التدريس الحرية فى اختيار نظام الامتحان سواء كان إلكترونيا أو حضوريا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق