41 ألف وحدة سكنية بتكلفة 16 مليار جنيه..

القاهرة تستعد لافتتاح 15 ألف وحدة سكنية بـ 3 مشروعات لسكان العشوائيات

الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:00 م
القاهرة تستعد لافتتاح 15 ألف وحدة سكنية بـ 3 مشروعات لسكان العشوائيات
وحدات سكنية- أرشيفية

تستعد محافظة القاهرة لإعلان خلوها من العشوائيات، وذلك بالتزامن مع أعمال نقل سكان ما تبقى من المناطق العشوائية بمناطق متفرقة، للمشروعات الحضارية التى انتهت من تنفيذها وعلى رأسها الأسمرات 3 والمحروسة 1و2 الجارى تسكينهم.

وكشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة انتهت من تسكين روضة السيدة بالكامل من سكان المنطقة وجزء من سكان منطقة الطيبى، وجارى البدء فى تخطيط روضة السيدة 2 بالسيدة زينب، كذلك تم تسكين مشروعى المحروسة 1 و2 كما تم تسكين جزء كبير من مشروع الأسمرات 3.

وأضاف محافظ القاهرة، فى تصريحات صحفية، أنه تم نقل وتسكين سكان من منشأة ناصر بمال الحرفيين، ومصر القديمة ودار السلام، والجبخانة ويتم حالية تسكين المحروسة 1 و2 من سكان عرب الحصن وعزبة الصفيح وروض الفرج، ومن المقرر انتهاء إزالة منطقة عزبة الصفيح خلال 10 أيام تقريباً.

وأشار عبد العال، إلى أنه سيتم البدء فى إزالة المناطق العشوائية جنوب القاهرة، مثل مناطق بطن البقرة، واستكمال السحيلة وكوم غراب، والجبغانة المنطقة العلوية ومنطقة المحجر وعزبة خير الله ومناطق الخطورة هناك، لافتا إلى أن التعامل مع هذة المناطق مرتبط مع انتهاء مشروعات المقرر تسكين الأهالى بها، فمشروع الخيالة على وشك الانتهاء وجارى العمل فى الخدمات به، ومشروع مصنع 18 من المقرر الانتهاء خلال مارس القادم، كذلك مشروع معا قارب على الانتهاء، وكل هذة المشاريع توفر 15 ألف وحدة سكنية تقريبا لشكان المناطق العشوائية.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن المشروعات المقرر افتتاحها تستوعب سكان مناطق رملة بولاق وسانت وكابش وكفراوى، وأماكن حرب الحصن 2 وعشش النهضة بالسلام، مع استكمال عزبة أبو قرن وأبو حشيش وسوق الجمعة والمناطق الخطرة بمنشأة ناصر، ونأمل على منتصف 2021 أن ننتهى بالكامل من تحقيق خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أنه بانتهاء تطوير العشوائيات تكون محافظة القاهرة تعاملت مع قرابة الـ41 ألف أسرة ووفرت لهم حياة كريمة ونقلتهم لوحدات ومجتمعات جديدة، بما يعادل 16 مليار جنيه وهو ثمن الإنشاءات والخدمات فقط بدون ثمن الأرض.

وأوضح محافظ القاهرة، أن العاصمة تتجه لتطوير القاهرة ككل وليس فقط المناطق العشوائية وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس الوزراء، حيث جارى تحديد قطع أراضى فضاء لاستكمال تطوير باقى المناطق الغير مخططة

وتابع: «كل المناطق الخطورة الاولى والثانية معمول حسابهم فى المشروعات الحالة، وخطة التطوير تم وضعها مرة واحد، ولكن بعد الانتهاء منها سنبدأ خطة جديدة لتطوير القاهرة كليا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق