التنمر على شيكابالا.. مباحث الأقصر تتوصل للمتهمين والعقوبة في الانتظار (صور)

الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:00 م
التنمر على شيكابالا.. مباحث الأقصر تتوصل للمتهمين والعقوبة في الانتظار (صور)
شيكابالا
ريهام عاطف

عقب انتشار فيديو التنمر علي شيكابالا لاعب نادي الزمالك وذلك من جانب بعض مشجعي النادي الأهلي الذين قاموا برفع كلب أسود بمحافظة الأقصروهو ما رفضه الجميع حيث يعد تنمرا على شيكابالا، قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، بتكثيف جهودها لتنجح فى ضبط عدد من مرتكبى واقعة حمل «كلب» في ميدان صلاح الدين خلال الاحتفالات بفوز النادى الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية، حيث تم العمل على تفريغ الكاميرات بمختلف أرجاء الميدان لكشف المتورطين فى الواقعة، وتم ضبط عدد منهم وجارى التحقيق معهم في واقعة التنمر على لاعب نادي الزمالك، شيكابالا.
 
التنمر علي شيكابالا
 
 
بداية واقعة التنمر على شيكابالا
 
كانت  كاميرات المراقبة الواقعة بميدان صلاح الدين الأقصري قد قامت بتصوير واقعة التنمر على لاعب نادي الزمالك شيكابالا، التي انتشرت من خلال فيديويظهر فيه بعض مشجعي النادي الأهلي وهم يحتفلون رافعين كلب أسود يرتدي تي شيرت أبيض لنادي الزمالك.
 
ليتم تكثيف الجهود الأمنية للقبض على المتهمين الذين ظهروا في فيديو التنمر بعد الكشف عن هويتهم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم لاتهامهم جريمة التنمر وتكدير السلم العام لتنتظرهم عقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وفقا لقانون العقوبات.
 
شيكابالا
 
 
من جانبه، قال مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر، إنه فور ظهور الفيديو والتأكد من الواقعة بميدان صلاح الدين الأقصري، تم، على الفور، تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عصام يس مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، وبقيادة اللواء طارق يحيى مدير البحث الجنائي بالأقصر، والعميد أحمد عبد العزيز رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد جادو رئيس مباحث الأقصر، وتم تفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمحلات والكافيهات المحيطة بالميدان لكشف هوية المتورطين بالواقعة لسرعة ضبطهم.
 
وأضاف المصدر، أنه تم كشف هوية 2 من الشباب، وهما من جلبا الكلب لميدان صلاح الدين، وقاما برفعه وعليه تي شيرت أبيض للتنمرعلى لاعب نادي الزمالك شيكابالا، وتجري ملاحقتهما لتسريع القبض عليهما وتقديمهما للنيابة العامة. كانت المتابعة الأمنية رصدت انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه بعض الجماهير في الشارع وهم يحملون كلبا أسود اللون، وهتفوا ضد لاعب نادي الزمالك، شيكابالا، وهو ما أثار غضب المشجعين من الناديين، الذين وصفوا ما حدث بأنه تنمر وإساءة وعنصرية غير مقبولة.
 
 النادي الأهلي يرفض التنمر على شيكابالا
 
عقب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي على «حملات العنصرية ضد شيكابالا»، مشددا: «أرفض تماما إهانة أي شخص». ورد عبد الحفيظ على «ما يتعرض له شيكابالا من بعض الجماهير» قائلا: «التنافس والانتماء يجب ألا يزيد عن الحد».
 
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
 
وأضاف: «إذا زادت الأمور عند الحد تخرج عن السيطرة، وحان الوقت لتكون الثقافة لدى الجميع أن كرة القدم مكسب وخسارة»، مشددا «أرفض تماما إهانة وتجريح أي شخص. دائما ما أقول إنني أرفض ذلك لأي شخص في المنظومة الرياضية وبالتأكيد لن أرفضها في جزء وأقبلها في جزء. أرفض تماما كل ذلك».
 
حازم إمام وفيديو التنمر
 
رفض الكثير من مشجعي نادي الزمالك والأهلي واللاعبين أيضا واقعة التنمر على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، وعلى رأسهم  حازم إمام نجم الزمالك السابق، الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى ويتضمن استهزاء جماهير الأهلي من لاعب الزمالك محمود شيكابالا بعد مباراة القمة الأفريقية، وكتب الثعلب الصغيرحازم إمام على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «‏فيديو الكلب غرضه الاستهزاء بشيكابالا لكن احب اقول انه هيفضل وصمة عار لكل من شارك وأيد وبارك وضحك، في فرق كبير بين الهزار، التهريج، التحفيل وانك تبقي عنصري».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق