ترامب يواصل التشكيك في نزاهة القضاء الأمريكي.. ويهاجم القضاة

الأحد، 29 نوفمبر 2020 11:27 م
ترامب يواصل التشكيك في نزاهة القضاء الأمريكي.. ويهاجم القضاة
ترامب

فى أول مقابلة تليفزيونية يجريها الرئيس الأمريكى منذ الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى الثالث من نوفمبر، هاجم دونالد ترامب رفض القضاة لطعونه الانتخابية على نتيجة الانتخابات، وقال إنه لا يمكن أن يكون متأكد من أن أى من قضاياه ستصل إلى المحكمة العليا.

وقال ترامب فى حواره مع فوكس نيوز، والذى أذيع في وقت سابق من يوم الأحد: «ليس مسموحا لهم أن نقدم أدلتنا، فهم يقولون إنه لا تمثل شيئا. وتابع ترامب قائلا: «أرغب فى أن أقيم دعوى قضائية لطيفة كبيرة جميلة، وأتحدث عن هذا وعن كثير من الأمور الأخرى بأدلة هائلة. فلدينا إفادات، المئات والمئات من الإفادات».

 وتابع ترامب قائلا: هل تعنى أننى كرئيس للولايات المتحدة ليس لدى موقف، ما نوع النظام القضائى هذا.

وكانت المحكمة العليا فى بنسلفانيا قد رفضت أمس، السبت، دعوى قضائية أقامها النائب الجمهورى عن الولاية مايك كيلى وعدد من الناخبين الجمهوريين الذين سعوا لوقف قانون أقر العام الماضى يسمح بالتصويت بالبريد بدون سبب، وأيضا وقف أى عمل فى اتجاه التصديق على نتيجة انتخابات بنسلفانيا التى فاز بها جو بايدن. وقال القاضى كين ستار إن طريق الرئيس للانتصار يتلاشى على الرقم من نماذج هائلة على الأدلة القصصية.

وقال ترامب إن المحكمة العليا بحاجة لأن تكون مستعدة فى اتخاذ قرارات مهمة بالفعل.  وأوضح أن المشكلة هى أنه من الصعب الوصول إلى المحكمة العليا، مشيرا إنه لديه أفضل أنصار للمحكمة العليا ومحامين يرغبون فى المرافعة فى هذه الضية لو وصلت إليها.

وجاءت أول مقابلة لترامب بعد أسابيع من الطعون القانونية التى أقامتها حملته فى ولايات رئيسية مثل بنسلفانيا وجورجيا والتى تزعم حدوث احتيال فى الانتخابات.وقال ترامب: نحاول أن نقدم أدلة، والقضاة لا يسمحون لنا بفعل ذلك. لدينا الكثير من الأدلة. لقد رأيتم على الأرجح يوم الأربعاء الأسبوع الماضى كان لدينا جلسة فى جيتسبيرج فى بنسلفانيا، شهود مذهلين أناس يحظون باحترام بالغ، والذى كانت لديهم مظالم حقيقية.

وقال مذيع فوكس نيوز ماريو بارتيرومو لترامب إن الأمر سيبدو كما لو انه لو لم تستطع أن يتم سماعك فى المحكمة العليا فستخسر، فهل يعتقد أنك ستفوز فى هذا؟.. ليرد الرئيس قائلا إنه ينبغى أن يتم أن يتم سماعه من قبل المحكمة العليا.. ويجب أن يكونوا قادرين على الوصول إليها وإلا وماذا ستكون المحكمة العليا. وأضاف ترامب أنه شعر بالخزى لتأييده حاكم ولاية جورجيا الجمهورى بريان كيمب بعدما صدق الأخير على نتائج الانتخابات الرئاسية فى الولاية لصالح جو بايدن. وكان كيمب قد دعا أيضا إلى إعادة عد للأصوات.

وأكد ترامب، الذى لم يعترف حتى الآن بهزيمته فى الانتخابات حتى مع إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن اسماء أعضاء إدارته القادمة وخططه عندما يتولى المنصب فى يناير المقبل، أنه لن يغير رأيه حتى فى ستة أشهر وهو أنه كان هناك غش هائل. وقال إنه لو سمح الجمهوريون بحدوث ذلك، فلن يكون هناك جمهورى آخر منتخب أبدا فى تاريخ هذا البلد سواء على مستوى الولايات أو على المستوى الرئاسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق