مع فرض الإغلاق في تركيا.. ارتفاع "مخيف" في وفيات فيروس كورونا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:03 م
مع فرض الإغلاق في تركيا.. ارتفاع "مخيف" في وفيات فيروس كورونا
كورونا

لليوم التاسع علي التوالي تشهد تركيا ارتفاعا قياسيا في عدد وفيات فيروس كورونا، حيث اقترب العدد من 2000 حالة خلال الساعات القليلة الماضية.

 
من جانبها أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية أن الوفيات اليومية بسبب كورونا سجلت ارتفاعا قياسيا بعدد 190 وفاة خلال ال 24 ساعة الماضية، مع استعداد الأتراك لإجراءات عزل جديدة للحد من تفشي الوباء.
 
كما سجل عدد الإصابات الجديدة، بما فيها الإصابات دون أعراض، رقما قياسيا أيضا خلال الساعات الماضية، حيث بلغ 30110، وفقا لرويترز.
 
وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب المرض إلى 13936، لكن البيانات التاريخية عن إجمالي الحالات غير متوفرة، حيث أن تركيا كانت تسجل الحالات التي تظهر عليها أعراض فقط على مدى أربعة أشهر. وبدأت في تسجيل جميع الحالات منذ الأربعاء الماضي.
 
 
كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  قد أعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة الزيادة في حالات الإصابة والوفاة، تضمنت فرض حظر تجول خلال أيام العمل الأسبوعية، وإغلاق كامل في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ودخلت إجراءات الحظر حيز التنفيذ، الثلاثاء، يستثنى منها متاجر البقالة وتوصيل الطعام خلال ساعات معينة.
 
وفي الربيع، فرضت تركيا إغلاقات مؤقتة في نهاية الأسبوع والأعياد لمكافحة تفشي كورونا، لكن معدلات الإصابات والوفيات الحالية ارتفعت أكثر من معدلات الربيع. ولم ينجح حظر التجول في ليالي نهاية الأسبوع خلال الأسبوعين الماضيين بشكل كبير في ايقاف الحركة داخل تركيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا