«ماذا تقول عنك الأخبار».. هل توكل كرمان وراء تمرير تطبيق فيس بوك بشعار «الجزيرة»؟

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 05:49 م
«ماذا تقول عنك الأخبار».. هل توكل كرمان وراء تمرير تطبيق فيس بوك بشعار «الجزيرة»؟
توكل كرمان
دينا الحسيني

ماذا تقول عنك الأخبار؟.. تطبيق خبيث تسلل منذ أيام لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ويبدو من الوهلة الأولى أنة تطبيق ترفيهي، ولكن أكتشف كل مستخدمي التطبيق أنه يروج لقناة الجزيرة القطرية، حيث يبعث بإجابة التطبيق لمستخدمه "ماذا تقول عن الأخبار"، بلوجو قناة الجزيرة القطرية الشهير وكأن الجزيرة القطرية تبث خبراً عاجلاً باسم المستخدم.

هذا التطبيق أثار علامات استفهام عديدة بين خبراء تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين العرب، لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ومن أبرز هذه الأسئلة: منذ متى يروج الفيسبوك لقناة إخبارية بعينها أو شركة بعينها في تطبيق ترفيهي رغم أن هذا التصرف ضد سياستها المعلنة؟، لسرعان ما يرد أرشيف جوجل على تلك التساؤلات بخبر سابق فحواه: "تعيين توكل كرمان عضواً بمجلس حكماء الفيس بوك"، لتنكشف حقيقة هذا التطبيق بأن توكل كرمان المعروفة بعلاقتها الوطيدة بقناة الجزيرة وتنظيم الحمدين القائم على إدارتها وجماعة الإخوان الإرهابية والتي قامت بتعيين شقيقتها "صفا" مراسلة لقناة الجزيرة، هي من قامت بتمرير هذا التطبيق الخبيث للترويج للجزيرة القطرية. 

WhatsApp Image 2020-12-02 at 10.11.19 AM

اللواء محمد الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لتكنولوجيا المعلومات قال في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن مثل هذه التطبيقات بلا شك تعد اختراقاً للحسابات والصفحات واستغلال المعلومات فيما يخدم السياسة القطرية ويحقق أهداف قناة الجزيرة التي تنفذ أجندة مخابراتية، وقد يقود هذا الاختراق لابتزاز مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مستقبلاً، فضلاً عن أنها محاولة من قناة الجزيرة للتواجد والظهور بعد السقطات الإعلامية لهم والتأثير على مصداقيتهم.

ودائما ما تحيط الشبهات توكل كرمان، الاسم الأبرز بين نساء جماعة الإخوان الإرهابية، والتي ما زالت علامات الاستفهام تحيط بالأسباب التي جعلتها تفوز بجائزة نوبل للسلام، ومن يقف وراء ترشيحها للجائزة، وسر علاقتها الحقيقة بحزب الإخوان الإرهابي، ولماذا تبنتها؟.

وفي ظل تلك التساؤلات نجد توكل كرمان مابين يوماً وليلة ودون مقدمات عضواً في إدارة تنقية المحتوى الذي استحدثتة شركة الفيسبوك وأعلنت عنه منذ أيام بهدف مراقبة مضامين العنف والكراهية .

شركة "فيسبوك" فاجئت متابعي منصتها باختيار توكل كرمان لتنقية المحتوي في مايو الماضي؛ إلا أن القرار قوبل بهجوم حاد عليها والقائمين على إدارة فيسبوك من رواد السوشيال ميديا الذين دشنوا هاشتاج no_tawakol_karman ، وأصبح الترند الأول على تويتر بسبب سجل كرمان الحافل بالجرائم الإرهابية.

بالإضافة إلى علاقتها الوطيدة بقيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين بالخارج، وكذلك قربها من القصر الأميري بالدوحة ونظام تميم بن حمد واحتضان أردوغان لها على أرض إسطنبول، وعلي ما يبدو أن "كرمان" تنفذ مهمة جديدة داخل شركة فيسبوك لصالح تركيا وقطر وجماعة الإخوان الإرهابية منها غلق الحسابات التي تكشف جرائم جماعة الأإخوان الأإرهابية ودور قطر وتركيا في دعم الإرهاب.

 
تعليقات (2)
ماذا تقول عنك الاخبار
بواسطة: نوار
بتاريخ: الخميس، 03 ديسمبر 2020 02:47 م

ماذا تقول عنك الاخبار

ماذا تقول عنى قنوات الاخبار
بواسطة: Rahma ahmed
بتاريخ: الخميس، 03 ديسمبر 2020 10:03 م

ماذا؟

اضف تعليق