عضو تنسيقية الأحزاب والسياسين: يجب أن يكون لدينا سياسات واضحة لتغيير ظاهرة الكراهية

الخميس، 03 ديسمبر 2020 12:20 ص
عضو تنسيقية الأحزاب والسياسين: يجب أن يكون لدينا سياسات واضحة لتغيير ظاهرة الكراهية
نرمين ميشيل

قالت أميرة العدلى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن ندوة منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بشأن مواجهة خطاب الكراهية هام جدا. 
 
وأضافت أن "الخطوة القادمة يجب أن تكون هناك استراتيجية نشتغل عليها لأن فكرة مواجهة الأعراض فقط مجرد مسكنات لذلك المعالجة السليمة لكي نقضى على خطاب الكراهية".
 
 
وقد نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية لقاء بعنوان «آليات مواجهة خطاب الكراهية» برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بمشاركة كل من الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، والدكتور جمال شيحة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والقس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، وأدار اللقاء النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب المصري.
 
وقال رئيس الإنجيلية في كلمة الافتتاح "لا بد من مواجهة خطاب الكراهية ببناء جسور وثقافة السلام، وفهم عميق لمفهوم التسامح الحقيقي، وهو التسامح بدون شروط أو ترتيب، كما لا بد من مواجهة خطاب الكراهية معًا".
 
وأضاف "زكي": "أن مصر بطبيعتها دولة ذات تعددية ومن طبيعتها التسامح بدرجة عالية، فنحن نريد أن يكون لدينا تناسق في مواقفنا، حيث كان لنا موقفنا الواضح أثناء الإساءات التي تعرضت لها الأديان، فالحرية ليست انفلاتًا وليست مطلقة، ولكن الحرية محدودة وتراعي مقدسات الآخرين". 
 
كما حضر عدد من الكتاب والمفكرين والسادة أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب المصري، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والسادة أعضاء التنسيقية لشباب الأحزاب، وعدد من السادة الإعلاميين وممثلي المجتمع المدني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة