تكشفها هيئة الأرصاد.. حقيقة تأثيرات نوة "قاسم" على نهائى الكأس ببرج العرب

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 12:00 ص
تكشفها هيئة الأرصاد.. حقيقة تأثيرات نوة "قاسم" على نهائى الكأس ببرج العرب

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية فى هذه الأيام، فيما تداول البعض شائعات عن تعرض البلاد لفترة تقلبات جوية خلال نوة "قاسم"، التى ستضرب الإسكندرية وتؤثر على مباراة نهائى كأس مصر، وذلك على حد وصفهم، وفى هذا السياق، نفت هيئة الأرصاد الجوية، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى من أن الأرصاد تحذر من نوة قادمة و غرق بعض المدن.
 
 
وأكدت هيئة الأرصاد، أن هذا الكلام عارى تماما عن الصحة، وأن حالة الاستقرار مستمرة حتى إشعار آخر، وأنه يتم إجراء تحديثات خرائط الطقس أولا بأول.
 
وعن حالة الطقس، أكد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارا فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن هناك مرتفع جوى موجود فى الجزيرة العربية يجلب لنا رياح جنوبية غربية تؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية وتعمل على اعتدال درجات الحرارة لتكون حول المعدلات الطبيعية لها خلال ساعات النهار.
 
وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس مائل للدفء على أغلب الانحاء نهارا وبارد أو شديد البرودة ليلا، لافتا إلى أن الفرق بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى يصل 10 درجات.
 
وأشار شاهين ، إلى أن فرص الأمطار موجودة على السواحل الشمالية فقط خاصة السواحل الشمالية الغربية تكون من خفيفة لمتوسطة ولكنها غير مؤثرة، مناشدا المواطنين بألا يغتروا باعتدال الأجواء نهار ومواصلة ارتداء الملابس الشتوية.
 
وحول تعرض البلاد لنوة قاسم ومصير مباراة نهائى الكأس بالإسكندرية،  كشف شاهين، أن هيئة الأرصاد تؤكد أن مواعيد النوات ليس بها علاقة بحالات عدم الاستقرار، لافتا إلى أن النوة التى يطلق عليها "قاسم" تكون فى الفترة من 2 لـ 6 ديسمبر وخلال هذه الفترة التوزيعات الضغطية تشير لاستقرار حالة الطقس فى هذه الفترة حيث ستمر هذه النوة بسلام.
 
وعن حالة الطقس بالإسكندرية بالتحديد، التى ستشهد مباراة نهائى الكأس، أوضح شاهين، أن درجات الحرارة بين 21 و22 درجة، وفرص الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة ولكنها غير مؤثرة.

طقس الجمعة 
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، شبورة مائية و طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، دافئ أيضا على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد غدا شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على بعض المناطق السلوم ومطروح والإسكندرية.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

خريطة الأمطار 
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 إلى السبت 5 ديسمبر 2020:
 
- يوم الخميس 3 ديسمبر 2020:-
 
 السواحل الشمالية:  أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الأسكندرية -مطروح- السلوم ) 
 
-يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020:
 
 السواحل الشمالية أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الأسكندرية -مطروح- السلوم ) 
 
- يوم السبت 5 ديسمبر 2020: 
 
 السواحل الشمالية: أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - بلطيم- دمياط بورسعيد رفح - العريش )
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م