لقاحات كورونا.. الهند جاهزة لطرح «كوفاكسين»

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 02:25 م
لقاحات كورونا.. الهند جاهزة لطرح «كوفاكسين»
رئيس الوزراء الهند

يعتقد خبراء الصحة في الهند، أن لقاح فيروس كورونا المستجد سيكون جاهزا خلال الأسابيع المقبلة، بما يخفف وطأة الوباء الذي أصاب الملايين من الهنود.

وبحسب رويترز، تختبر الشركات الهندية خيارات لصنع لقاح محلي، إلى  جانب المشاركة في تجارب لقاحات يتم تطويرها في الخارج.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في وقت سابق من يوم الجمعة، عبر لقاء افتراضي مع المسؤولين وقادة الأحزاب في الولايات، إن العلماء الهنود "واثقون من نجاح محاولاتهم في توفير اللقاح"، وأن العالم يتطلع إلى "اللقاح الأرخص والأكثر أمنا"، بحسب موقع سكاي نيوز.

وأضاف مودي، أن اللقاح سيعطى أولا للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن والأشخاص الذين يعانون بعض الأمراض، وشدد على أن الهند "تملك خبرة كبيرة في عملية التلقيح ضد الفيروسات المختلفة".

وأكد مودي، أن فرقا من الحكومة المركزية والحكومات المحلية في الولايات تواصل نقاشاتها بشأن أسعار اللقاح وعملية التوزيع.

وفي وقت سابق، صرح وزير الصحة هارش فاردهان، أن الهند تأمل في استكمال التجارب النهائية للقاحها المحلي، الذي يحمل اسم "كوفاكسين"، في غضون شهر أو اثنين.

وتعد الهند ثاني أكثر دول العالم تضررا من الوباء بعد الولايات المتحدة، إذ أصيب 9.5 مليون من مواطنيها وتوفي نحو 140 ألفا، إثر إصابتهم بمرض "كوفيد 19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

وكان مودي زار في أواخر نوفمبر الماضي، 3 من أكبر مراكز تحضير وتصنيع اللقاحات في الهند، هي شركة "زيدوس كاديلا" في مدينة أحمد أباد غربي البلاد، ومنشآت "بهارات بيوتيك" في ولاية حيدر أباد في الجنوب، ومعهد الأمصال الهندي في مدينة بونا في غرب البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق