كورونا حول العالم.. ارتفاع حصيلة إصابات «كوفيد 19» إلى أكثر من 65 مليون حالة

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 03:00 م
كورونا حول العالم.. ارتفاع حصيلة إصابات «كوفيد 19» إلى أكثر من 65 مليون حالة
كورونا- ارشيفية

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في دول العالم إلى 65 مليونا و315 ألفا و465 حالة.
 
وذكرت الجامعة، وفقاً لشبكة سي إن إن، الأمريكية اليوم، الجمعة، إن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفعت إلى مليون و508 آلاف و319 حالة .
 
وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها أعلى حصيلة إصابات بالفيروس والتي بلغت 14 مليونا و147 ألفا و731 حالة، تليها الهند التي بلغت حصيلة الإصابات بها 9 ملايين و571 ألفا و559 حالة، ثم البرازيل والتي يوجد بها 6 ملايين و487 ألفا و84 حالة إصابة.
 
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
 
وتخطى الجمعة عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم عتبة المليون ونصف مليون شخص، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 65 مليون شخص.

وسجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بأكثر من 210 آلاف إصابة خلال 24 ساعة الماضية، وأعلنت ولاية كاليفورنيا حظر التجمعات والأنشطة غير الضرورية في جميع المناطق التي يمكن أن يؤدي الوباء فيها إلى تجاوز طاقة المستشفيات. وفي البرازيل، التي يتسارع فيها انتشار الوباء، أوصت لجنة علمية بإغلاق المدارس ومنع ارتياد الشواطئ في ريو دي جانيرو.
 
وصل الجمعة عدد من أودى فيروس كورونا بحياتهم إلى أكثر من 1,5 مليون شخص حول العالم. فيما يشهد الوباء تسارعا في انتشاره في الولايات المتحدة حيث سجل رقما قياسيا مطلقا جديدا بعدد الإصابات في يوم واحد، وكذلك في البرازيل حيث تجاوز عدد الوفيات 175 ألفا.
 
وتم إحصاء مليون و504 آلاف و984 وفاة من أصل أكثر 65 مليون إصابة في العالم منذ الإعلان عن أولى الإصابات في الصين في ديسمبر الماضي، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام نشرتها السلطات الصحية حتى الساعة 07,50 (ت -غ ) الجمعة.
 
ومنذ 24  نوفمبر تسجل أكثر من عشرة آلاف وفاة في العالم يوميا في المعدل، في مستوى غير مسبوق. لكن أعلن عن حملات تلقيح وشيكة على ما يبدو في عدد من الدول.
 
وفي الولايات المتحدة التي تدفع الثمن الأكبر للوباء بوفاة 276 ألف شخص، سجلت الخميس أكثر من 210 آلاف إصابة في يوم واحد وهو رقم قياسي منذ بداية الوباء، حسب جامعة جونز هوبكنز المرجعية.
 
وفي كاليفورنيا قال حاكم الولاية الأمريكية غافين نيوسوم الخميس إن عدد المرضى الذين دخلوا المستشفيات "ارتفع بنسبة 86 بالمئة في الأيام الـ14 الماضية". وأعلن أنه سيتم حظر التجمعات والأنشطة غير الضرورية في جميع المناطق التي يمكن أن يؤدي الوباء فيها إلى تجاوز طاقة المستشفيات.
 
وحذر مسؤولو الصحة الأمريكيون من أن الرحلات التي قام بها ملايين الأمريكيين قبل أسبوع بمناسبة عيد الشكر قد تتسبب في "تفش للمرض يضاف إلى تفشيه حاليا"، كما قال عالم المناعة الذي يحظى باحترام كبير، الطبيب أنطوني فاوتشي. ودعي فاوتشي الذي كان هدفًا لهجمات عنيفة من قبل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ليكون جزءا من فريق الرئيس المنتخب جو بايدن لمكافحة كوفيد-19.
 
وفي الأرقام المتعلقة بالوفيات، تخطت الحصيلة في المملكة المتحدة أكثر دولة متضررة في أوروبا، عتبة الستين ألفا، حسب السلطات الصحية. وسجّلت 414 وفاة إضافية الخميس، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 60 ألفا و113 وفاة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا