أطماع أردوغان تغرق البلاد.. فرنسا: سياسة تركيا في المنطقة عدائية ونعمل مع مصر لاستقرار المتوسط

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 06:00 م
أطماع أردوغان تغرق البلاد.. فرنسا: سياسة تركيا في المنطقة عدائية ونعمل مع مصر لاستقرار المتوسط
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية عن أن سياسة تركيا فى المنطقة عدائية، وأن فرنسا تعمل مع مصر لاستقرار المتوسط، وفقا لما أفادت قناة العربية.
 
 
الرئاسة الفرنسية: نعمل مع مصر لدفع الحوار الليبي إلى الأمام #العربية_عاجل https://t.co/a1vIGVFnOW
 
 
 
 
وقالت الرئاسة الفرنسية: "نعمل مع مصر لدفع الحوار الليبى إلى الأمام".
 
 
الرئاسة الفرنسية: سياسة تركيا في المنطقة عدائية ونعمل مع مصر لاستقرار المتوسط #العربية_عاجل https://t.co/a1vIGVnMqm
 
 
 
 ويعمل الاتحاد الأوروبي حاليًا على تجهيز قائمة بالعقوبات الممكن فرضها على أنقرة، من أجل حثها على قصر حفريات التنقيب عن الغاز المثيرة للجدل في نطاق مياهها الإقليمية فقط، الأمر الذى دفع المراقبون بالقول أن العقوبات سوف تقضى على ما تبقى من اقتصاد أنقرة المنهار، ولجأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى التودد للاتحاد وإعادة فتح ملف انضمام بلاده إليه، وكشف عن رغبته مجددا فى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، وذلك على الرغم من التوتر القائم بين الطرفين، غافلا عن أن هذا الحلم أصبح مستحيلا فى ظل الأزمات المستمرة مع أوروبا.
 
وأبرز الإعلام الإسبانى، بعض محاولات الرئيس التركى فى إثارة استفزاز أوروبا، وقالت صحيفة «الدياريو» الإسبانية، إن الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان يثير استفزاز أوروبا بشكل كبير. وأصبح العديد من القادة الأوروربيين يدعمون الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى مواجهة استغلال أردوغان للإجراءات التى اتخذها للحد من التطرف فى البلاد، والتى تفاقمت بسبب مقتل مدرس فرنسى، هذا فضلا عن إثارة الرئيس التركى التوتر مع اليونان وقبرص حول التنقيب فى شرق البحر الأبيض المتوسط.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م