"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعيد وجه الإعلام التنويري: حافظت على ثوابت المجتمع بأعمالها الدرامية

السبت، 05 ديسمبر 2020 06:12 م
"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعيد وجه الإعلام التنويري: حافظت على ثوابت المجتمع بأعمالها الدرامية
مسلسل الاختيار

استطاعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إعادة وجه الإعلام التنويري والإنتاج الفني المميز من جديد وبقوة، من خلال توظيف القوى الناعمة في الأعمال الدرامية التي تساهم في تشكيل الهوية و تضرب الأمثلة في البطولة وإنتاج مسلسلات تتضمن رسائل مهمة تحمل في طياتها جوهر الفن الحقيقي مما انعكس بصورة إيجابية على المشهد الدرامي المصرى.
 
كما استطاعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال أعمالها الدرامية أن تساهم في تشكيل الوعي العام للجماهير وأن توظيف القوى الناعمة لحساب ثوابت المجتمع.
 
وكان من ضمن الأعمال الدرامية مسلسل الاختيار الذى اثار شهرة عالمية و الذى جسد أهم مراحل النضال ضد الطغيان والإرهاب المتستر بالدين، حيث يعتبر أحد أيقونات الدراما المصرية على مدار تاريخها بتقديمه المثل والقدوة للأجيال القادمة فى الفداء والتضحية فى أسمى صورها وتعبيره عن بطولات الشهداء.
 
من جهته، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استطاعت بالفعل أن تركز على ثوابت المجتمع و تسعى إلى توظيف القوى الناعمة لحساب هذه الثوابت سواء الأخلاقية أو الإنسانية منها أو الوطنية، مضيفا :"و هو ما طالب به الرئيس  السيسى في أحد اللقاءات عندما طالب بدراما تستطيع أن تلعب دورا مهما في الحفاظ على ثوابت الوطن".
 
وأضاف مصطفى بكرى: "للمرة الأولى يجتمع الناس حول بعض المسلسلات ذات طابع وطنى مثل مسلسل الاختيار الذى حقق نجاحا مبهرا، متابعا:" بدأنا نشهد تراجعا كبيرا في مسلسلات كانت تصور المجتمع المصرى أنه مجتمع لا أخلاق و لا قيم"
 
ولفت مصطفى بكرى إلى أن إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية غيرت وجهة الإعلام المصري بالدقة والنقد الهادف وأن الإعلام بدأ يركز على قضايا المجتمع و مواجهة التحديات بعيدا عن الفوضى و الإثارة، مضيفا:" بدأنا نشهد ذلك في برامج متعددة كما أن التطوير الذى يحدث في التليفزيون المصرى بداية لبرامج أخرى نتمنى أن تستمر خصوصا أن التليفزيون  يضم كوادره وطنية قادرة على صنع المستحيل".
 
ونوه الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و نقيب الصحفيين السابق، إلى أن المجهودات التي قامت بها إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ساهمت فى إعادة القوة الناعمة للإعلام المصري واستطاعت أن تتصدى بجهد كبير لأكاذيب وشائعات قوى الشر.
 
واستطرد عبد المحسن سلامة في تصريحات صحفية، قائلا :" قناة إكسترا نيوز استطاعت أن تتحول الى قناة إخبارية مهمة على مستوى عالى تتابع الأحداث لحظة بلحظة و تغطى كل الاخبار داخليا و خارجيا و في الأحداث المهمة نجد تغطية شاملة ومتميزة تقوم بدور مهم جدا، بجانب التغطية الإخبارية المتميزة".
 
وذكر عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و نقيب الصحفيين السابق أن إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ساهمت في دفع مسار الاعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق