ماذا فعلت محافظة الجيزة لتذليل تحديات الخط الرابع لمترو الانفاق؟

الأحد، 06 ديسمبر 2020 11:44 ص
ماذا فعلت محافظة الجيزة لتذليل تحديات الخط الرابع لمترو الانفاق؟
إبراهيم الديب

حالة من الذعر انتابت المواطنيين على مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلان عن غلق جزئي لشارع الهرم، لإتمام عملية إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق.
 
واتخذت محافظة الجيزة إجراءات عاجلة لمنع حدوث أي أزمات مرورية من شأنها تعطيل حركة السير ومصالح المواطنين، وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه جارى وضع عدداً من الحلول المرورية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لمواجهة تحديات تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق المقرر بدء أعماله خلال الفترة المقبلة وما يتبعها من تنفيذ اعمال غلق جزئي او كلى لعدد من القطاعات بشوارع حيوية مثل شارع الأهرام ومنطقة الرماية وغيرها من مسار اعمال تنفيذ المشروع.
 
وجاءت تصريحات المحافظ خلال تفقده أعمال إنشاء محور الأربعيني، والتى أشار خلالها راشد إلى أن المحافظة تقوم حاليا بإنشاء شريان مرورى جديد ليكون بديلاً عن شارع الأهرام فى حال استدعت الامور القيام بغلقه، وهو محور محمد انور السادات "ترسا" والذى يربط بين محور الزمر ومحور المنصورية.
 
وكلف المحافظ كلا من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حى الهرم بسرعة الانتهاء من أعمال ازاله العقارات المنزوع ملكيتها والتى تم تعويض اصحابها والمتعارضه مع مسار المشروع لاستكمال انشاء مسار المحور والبدء فى أعمال رصفة والذى سيساهم فى تخفيف الكثافات المرورية لشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق.
 
كما أكد راشد على سعي المحافظة خلال الشهور الماضية على رفع كفاءة وتطوير ورصف عددا من الشوارع سواء المتفرعه من شارع الاهرام او الرابطة بين شارع الاهرام وشارعى الملك فيصل وترسا منها شوارع المحولات , المطبعة والشعب  ومستشفى الصدر واحمد كامل ومحمود سامى البارودى ونشأت وأحمد لطفى السيد والثلاثينى و فاطمة رشدى ومهران وخالد امين وسلامه الراضي وبسام الشريف وحسن محمد ومصطفى كامل وضياء والتعاون والعريش وسهل حمزة وعز الدين عمر والمستشفى وعبد النعيم والمريوطية وذلك لتخفيف حدة الكثافات المرورية المتوقعة بتلك القطاعات الحيوية أثناء تنفيذ مترو الانفاق .
 
ولفت إلى أنه جارى استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة لعدداً من الشوارع الأخرى فى اطار القيام المحافظة بتطوير منظومة الطرق بالتعاون مع الأجهزة المختصة .
 
الجولة التى قام بها محافظ الجيزة رافقة خلالها اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة