«ترامب» متمسك بالرئاسة ويطالب حاكم جورجيا بإلغاء فوز بايدن في ولايته

الأحد، 06 ديسمبر 2020 02:58 م
«ترامب» متمسك بالرئاسة ويطالب حاكم جورجيا بإلغاء فوز بايدن في ولايته
دونالد ترامب

كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طلب من حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب، إقناع المجلس التشريعي للولاية بإلغاء فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات، التي أجريت في نوفمبر، وطالبه بتفويض لتدقيق توقيعات الغائبين. 
 
وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن الإجراءات التي اتخذها الرئيس، تمثل أحدث محاولاته لإلغاء نتائج نوفمبر، التي يزعم أنها شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق للناخبين، على الرغم من عدم تقديم أي دليل يدعم تأكيداته. 
 
وقالت الصحيفة، إن ترامب طلب من كيمب إجراء انتخابات خاصة، من شأنها أن تسمح للمشرعين بتجاوز النتائج وتعيين ناخبين يدعمونه، وفقًا لشخص مطلع على المحادثة، لافتاً إلى أن ترامب سبق أن طالب كيمب بأن يأمر بمراجعة توقيعات الاقتراع عبر البريد، وهو أمر لا يمكنه فعله. 
 
ووفقاً للمصدر، لم يستسلم كيمب لمطالب ترامب، حيث أكد المتحدث باسم الحاكم كودي هول، أن الرجلين تحدثا، فيما امتنع تيم مورتو المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية عن التعليق. وجاءت دعوة ترامب في نفس اليوم الذي سيصل فيه إلى جورجيا السناتورين الجمهوريين كيلي لوفلر وديفيد بيرديو، اللذان يواجهان تحديات ديمقراطية قاسية في السباقات التي ستحدد الأغلبية في مجلس الشيوخ. 
 
ويصر ترامب، الذي كان يركز على الدولة ذات الميول المحافظة منذ خسارته الانتخابية، على أنه خسر بسبب التزوير، حيث ركز على الادعاءات المزيفة حول بطاقات الاقتراع عبر البريد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق