الأندية اعترضت علي بعضها .. اتحاد الكرة يضع ضوابط جديدة للموسم الكروري الجديد .. تعرف عليها

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:30 ص
الأندية اعترضت علي بعضها .. اتحاد الكرة يضع ضوابط جديدة للموسم الكروري الجديد .. تعرف عليها
اتحاد الكرة

ضوابط هامة وضعتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في الموسم الكروي والذي سيبدأ في 11 ديسمبر الحالي لمنع التخبط فى المسابقة والقضاء على السلبيات التى ظهرت فى الموسم الماضى.

انتقالات المدربين

منع اتحاد الكرة المدربين من العمل فى أكثر من نادٍ بداية من الموسم المقبل، وقرر الاتحاد أحقية المدرب العمل فى ناديين بحق أقصى حال استغناء النادى عنه، أما فى حال رحيل المدرب بإرادته فلا يحق له العمل فى أى نادٍ طوال الموسم، وألزم اتحاد الكرة الأندية بتوثيق عقود المدربين والإداريين، وفى حال الاستغناء عن أى مدرب يتم إخطار اتحاد الكرة بسبب الرحيل سواء برغبة المدرب أو النادى.

 

فسخ العقد

يحق لأى لاعب، وفقا للائحة الموسم الجديد، فسخ عقده مع ناديه فى حال عدم الحصول على مستحقاته لمدة شهرين.

 

خصم النقاط

وضع مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مقترحاً بخصم نقاط من الأندية التى تتأخر عن سداد الغرامات المالية الموقعة عليها لصالح اتحاد الكرة، إلا أن الأندية أخطرت اتحاد الكرة، برفضهم هذا البند لأنه يخالف اللوائح الخاصة بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وقد توصل اتحاد الكرة لاتفاق مع الأندية على إعادة النظر فى هذا البند من العقوبة خلال الأيام المقبلة من أجل التوصل لحل يرضى جميع الأطراف.

كان اتحاد الكرة وضع بندًا فى لائحة العقوبات للموسم الجديد، يتمثل فى منح النادى المعاقب بالغرامة المالية مهلة أسبوعين للسداد، وحال عدم سداده للغرامة تغلظ العقوبة المالية مع منحه أسبوعين آخرين للسداد، وإذا لم يسدد تخصم منه نقطة عن كل مباراة يخوضها فى الدورى.

 

إصابات كورونا

وأكد مازن مرزوق أنه لن يتم تأجيل أى مباراة فى الموسم الجديد بسبب حالات الكورونا، إلا إذا وصل عدد حالات الإصابات إلى 16 لاعباً، مشيراً إلى أنه سيتم تغريم النادى الذى يصل إلى هذا العدد من الإصابات لاعتباره إهمال طبى.

وقال مرزوق فى اجتماعه باتحاد الكرة مع ممثلى الأندية أن تكاليف المسحات تقع على الأندية، وهو ما اعترضت عليه الأندية خلال الاجتماع.

وأضاف أنه لن يتم بدء أى مباراة فى الدورى بدون سيارة إسعاف، وحال عدم وجودها سيلغى الحكم المباراة واعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوما، مؤكدا أنه حال تأخر سيارة الإسعاف قبل المباراة بـ20 دقيقة سيتم تغريم النادى صاحب المباراة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق