لمواجهة فيروس كورونا.. إغلاق 4 محافظات فلسطينية بشكل كامل لمدة أسبوع اعتبارا من الخميس المقبل

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 04:00 م
لمواجهة فيروس كورونا.. إغلاق 4 محافظات فلسطينية بشكل كامل لمدة أسبوع اعتبارا من الخميس المقبل
محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء الفلطسيني

إغلاق 4 محافظات فلسطينية إغلاقا تاما لمدة أسبوع بدءا من الخميس المقبل لمواجهة فيروس كورونا.. هذا ما أعلن عنه رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية. وقال اشتية- فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الاثنين، إن الإغلاق سوف يشمل محافظات الخليل ونابلس وطولكرم وبيت لحم اعتبارا من السابعة مساء يوم الخميس المقبل وحتى الخميس الذي يليه، موضحا أن الإغلاق سيكون كاملا حيث يشمل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات المواد الغذائية.

وأشار إلى أن المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة ستعمل بنظام الطوارئ، ولا يتعدى عدد العاملين في أي مؤسسة أكثر من 30% من طواقمها. كما سيتم استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات لمدة 10 أيام، من هذه الليلة وحتى الخميس 17 ديسمبر، مؤكدا أن الصلاة تكون في البيوت وذلك لجميع الأوقات وفي جميع المحافظات، موضحا منع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق.

كما سيتم غلق المدارس في المحافظات الأربعة المغلقة ويفعّل نظام التعليم عن بعد فيها، أما في بقية المحافظات، يستكمل العمل على البرنامج المعمول به من وزارة التربية والتعليم، مشددا على تفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تفعيل العقوبات المالية على جميع المخالفين والتشديد على الإجراءات الوقائية، وإغلاق كل المحال المخالفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق