حالة الطقس اليوم.. تعرف على درجة الحرارة وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 04:01 م
حالة الطقس اليوم.. تعرف على درجة الحرارة وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس
أمل عبد المنعم

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أمطار خفيفة إلى متوسطة "30 % تقريباً" على بعض المناطق من السواحل الشمالية "الإسكندرية – مطروح – السلوم"، وذلك بعد تعرض محافظة القاهرة لسقوط أمطار خفيفة، صباح اليوم، مع تجمعات للسحب وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري دافئ على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا، وليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة اليوم الإثنين على كافة أنحاء الجمهورية، فى ضوء التغيرات الحادة والطارئة على حالة الطقس.

حالة الطقس والأحوال الجوية

وهناك توقعات بوجود سحب قادمة من غرب البلاد ومع تغير اتجاه الرياح، كما أن هناك بعض التغيرات الطارئة في الأحوال الجوية، و الا مطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد .

سقوط أمطار خفيفة

توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من " الإسكندرية، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، رشيد، بلطيم، دمياط ، الدقهلية، الغربية، المنوفية، الشرقية".

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

حركة الرياح

توقعات بنشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق من وشمال الصعيد " الفيوم، المنيا، بني سويف"، بينما في القاهرة الكبرى ومدن القناة" رياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة" على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري .

والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

حالة البحرين

يتوقع الخبراء أن شمال البلاد يتأثر بامتداد منخفض جوي بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع جوي، وتكون حالة كل من البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية، بينما البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

      العظمى .. الصغرى

 القاهرة    26- 14

 الإسكندرية 25 -13

   قنا          29 - 11

 الأقصر     29 - 11

أسوان      29– 11

توقعت الهيئة العامة للأرصاد، إن الأسبوع يشهد ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، مطالبة بعدم الإنخداع بارتفاع درجات الحرارة في الظهيرة، بمجرد غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة، كما أن الطقس بارد ليلاً، مشددة بارتداء الملابس الشتوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة