الجيش الليبي يضبط "مبروكه" أردوغان.. المسماري يكشف تفاصيل ضبط السفينة التركية أمام السواحل الليبية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 11:18 م
الجيش الليبي يضبط "مبروكه" أردوغان.. المسماري يكشف تفاصيل ضبط السفينة التركية أمام السواحل الليبية

السفينة التركية المضبوطة قامت بـ 3 انتهاكات للحظر البحرى.. هذا ما صرح به المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسمارى، الذي قال أن خفر السواحل قاموا بتفتيش سفنا خرقت الحظر المفروض قبالة سواحل ليبيا، والسفينة التركية قامت بـ3 انتهاكات للحظر البحرى"، مؤكدا أن تركيا تحتفظ بوجود عسكرى كبير فى مناطق غرب ليبيا.
 
وأضاف  المسماري في تصريحات لقناة العربية، أن السفينة التركية تجاهلت نداءات خفر السواحل الليبى، ونحن وتركيا في حرب مفتوحة في ليبيا، مضيفا أن تركيا أغرقت ليبيا بالمرتزقة والعناصر المتطرفة.
 
وتابع، أن تركيا تريد تأجيج النزاع لتجنب خروجها من ليبيا، مشيرا إلي أنه جري تفتيش السفينة التركية وسيتم البحث في مصيرها، مشيرا إلي أن السفينة التركية المضبوطة لا تنقل حمولة مشبوهة لكنها دخلت منطقة الحظر. 
 
وكانت وسائل إعلام تركية أكدت احتجاز سفينة تجارية تركية تحمل العلم الجامايكى خلال رحلة لها إلى مدينة مصراتة غرب البلاد، مشيرة إلى أن ذلك السفينة المحتجزة لم تتمثل لتعليمات قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر.
 
ونقل موقع "m5" التركى عن مصادر بأن الشركة المشغلة للسفينة تواصلت مع طاقمها وأكدت بأن وضعهم جيد، موضحا أن طاقم السفينة مكون من 9 أتراك و7 هنود وأذربيجاني.
 
إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية ليبية أن القيادة العامة للجيش الوطنى بدأت فى استجواب طاقم السفينة لمعرفة سبب عدم الامتثال لأوامر القوات البحرية ودخول منطقة محظورة، موضحة أن السفينة تحمل أدوية طبية لمدينة مصراتة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة