بداية النهاية للأزمة اللبنانية.. «الحريري» يقدم تشكيلة الحكومة الجديدة بـ18 وزيرا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 06:42 م
بداية النهاية للأزمة اللبنانية.. «الحريري» يقدم تشكيلة الحكومة الجديدة بـ18 وزيرا
سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى المكلف

بعد شهور من التشاحن الذى حال دون الاتفاق على حكومة جديدة، قدم رئيس الوزراء اللبنانى المكلف سعد الحريري، للرئيس ميشال عون، قائمة تضم 18 وزيرا اليوم الأربعاء- حسمبا أعلن الحريري.
 
وأضاف أن الرئيس "سيدرس التشكيلة قبل أن نعود إلى لقاء آخر فى جو إيجابي".
 
وكان الحريري قد تعهد بتشكيل الحكومة سريعا وإحياء خطة فرنسية تهدف إلى انتشال لبنان من أزمة مالية، لكن خلافات سياسية قديمة تسببت فى تعثر ولايته الرابعة كرئيس للوزراء.
 
وأكد الحريري وفقا لقناة سكاي نيوز العربية، أن الرئيس اللبناني وعد بدراسة التشكيلة المقدمة وسط أجواء إيجابية.
 
كانت الأوضاع في لبنان تسير من سئ إلي أسوأ، خاصة فى ظل اشتعال المواجهات بين قوات الأمن، والمتظاهرين فى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كانت الاشتباكات تتجدد بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين وسط العاصمة بيروت، فى وقت كثف الجيش اللبنانى من انتشار قواته لا سيما في محيط البرلمان منذ بدء الحراك في البلاد في أكتوبر الماضي.
 
وتعرضت لنان لضغوط من العالم العالم كله من أجل تشكيل الحكومة وحذرت عدد من دول العالم لبنان من أن “لا مساعدات ولا تقديمات ولا صندوق نقد دولي من دون أن تبصر النور”.
 
ومن أجل تشكيل الحكومة ويحذر من أن "لا مساعدات ولا تقديمات ولا صندوق نقد دولي من دون أن تبصر النور"، بينما تعيش القيادات اللبنانية في كوكب آخر، فتختلف على الحصص الوزارية وعلى النفوذ داخل الحكومة ما يعطل عملية التأليف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة