بايدن يتحدى الديمقراطيين.. رشح وزيرا للدفاع مخالف لشروط تولي المنصب

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 11:20 م
بايدن يتحدى الديمقراطيين.. رشح وزيرا للدفاع مخالف لشروط تولي المنصب

قدم الرئيس المنتخب، جو بايدن فى فعالية أقيمت في ويلمنجتو، بولاية ديلاوير، رسميًا لويد أوستن كمرشح لمنصب وزير الدفاع، وصف الرئيس المنتخب أوستن، وهو جنرال متقاعد، بأنه "رجل يتمتع بقدر كبير من اللياقة ورجل يتمتع بالكرامة"، وتابع قائلا" "ليس هناك شك في أنه الشخص المناسب لهذه الوظيفة".

يأتي الحدث في الوقت الذى أعرب فيه بعض الديمقراطيين عن ترددهم في منح أوستن موافقة لإدارة البنتاجون، وهو ما سيحتاجه بسبب خدمته العسكرية الأخيرة.

وحث الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن أعضاء الكونجرس على دعم الموافقة على لويد أوستن عن منصب وزير الدفاع، وقال إنه يتفهم تمامًا ويحترم مبدأ القيادة المدنية على الجيش ، لكنه دعا إلى استثناء من القاعدة التي تقضي بضرورة خروج ضباط الجيش السابقين من الخدمة لمدة سبع سنوات قبل تولي وزارة الدفاع.

وتقاعد لويد من الجيش قبل أربع سنوات، وقال فى فعالية، إنه لن يطلب هذا الاستثناء إذا لم يؤمن أن هذه اللحظة من تاريخ البلاد تستدعى ذلك. وأكد "إنه الشخص الذي نحتاجه فى هذه اللحظة."

وقال بعض الديمقراطيين، إنهم لن يدعموا الموافقة عن أوستن بسبب الحاجة إلى قيادة مدنية للجيش.

وأشاد جو بايدن بالعديد من الإنجازات التي حققها لويد أوستن ، الذي شغل منصب أول قائد أمريكي من أصل أفريقي للقيادة المركزية الأمريكية، مشيرا إلى أنه إذا تم تأكيد تعيينه وزيراً للدفاع ، فسيكون أوستن أول أمريكي من أصل أفريقي يقود البنتاجون، مؤكدا، "هذا ليس المنصب الذي يبحث عنه ، لكني سعيت إليه". "إنه تعريف الواجب والشرف والوطن.

ومن جانبه، قال لويد أوستن، مرشح الرئيس المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الدفاع، أنه جاء من جورجيا نفس مسقط رأس هنري فليبر ، أول طالب أمريكي من أصل أفريقي يتخرج من ويست بوينت، وحول السنوات الأربع التي انقضت منذ تقاعده من الجيش، أكد على أهمية القيادة المدنية في البنتاجون.

قال أوستن: "لقد جئت إلى هذا الدور الجديد كقائد مدني - يتمتع بخبرة عسكرية بالتأكيد - ولكن أيضًا بتقدير عميق وتبجيل للحكمة السائدة المتمثلة في السيطرة المدنية على جيشنا".

ومن جانبها، أكدت نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس تعليقات جو بايدن حول لويد أوستن ، قائلة إن الجنرال المتقاعد هو المرشح المناسب لقيادة البنتاجون، وتابعت، "أنا على ثقة تامة من أن الجنرال لويد أوستن هو الشخص المناسب لقيادة وزارة الدفاع في هذه اللحظة الحرجة". "نحن بحاجة إلى قائد للمساعدة في معالجة هذا الوباء"، واختتم الحدث بعد أن أنهت هاريس تصريحاتها، ولم يتلق بايدن أيًا من أسئلة الصحفيين أثناء مغادرته.

وكانت صحيفة "ذا اتلانتك" نشرت، مقال رأى للرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، بمجرد الإعلان رسميًا عن ترشيح لويد أوستن وزيرًا للدفاع يدافع فيه عن أسباب ترشيحه له.

وقال بايدن فى المقال، "تتطابق نقاط قوة أوستن العديدة ومعرفته الوثيقة بوزارة الدفاع وحكومتنا بشكل فريد مع التحديات والأزمات التي نواجهها، إنه الشخص الذي نحتاجه فى هذه اللحظة.

قبل كل شيء، اخترت لويد أوستن كمرشح لى لمنصب وزير الدفاع لأننى أعرف كيف يتفاعل تحت الضغط، وأنا أعلم أنه سيفعل كل ما يلزم للدفاع عن الشعب الأمريكى.

علاوة على ذلك، نحن بحاجة إلى قادة مثل لويد أوستن يفهمون أن جيشنا ليس سوى أداة واحدة لأمننا القومي. إن الحفاظ على أمريكا قوية وآمنة يتطلب منا الاستفادة من جميع أدواتنا، أنا وهو نشترك في الالتزام بتمكين دبلوماسيينا وخبراء التنمية لقيادة سياستنا الخارجية، باستخدام القوة فقط كملاذ أخير.

كما حث الرئيس المنتخب الكونجرس على منح أوستن استثناء ليتم تأكيده كوزير للدفاع، بسبب الخدمة العسكرية الأخيرة لأوستن، يجب أن يحصل على موافقة قبل تولى المنصب.

وأضاف "تقاعد لويد أوستن من الخدمة العسكرية منذ أكثر من أربع سنوات، ينص القانون على أن الضابط يجب أن يكون قد ترك الخدمة سبع سنوات على الأقل قبل أن يصبح وزيرا للدفاع. لكني آمل أن يمنح الكونجرس موافقة للوزير المعين أوستن، تمامًا كما فعل الكونجرس للوزير جيم ماتيس، بالنظر إلى التهديدات والتحديات الهائلة والعاجلة التى تواجه أمتنا، يجب تأكيده بسرعة."

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا