17 ألف مرتزق في غرب ليبيا يدعمون حكومة الوفاق.. المرصد السوري يكشف الجنسيات

السبت، 12 ديسمبر 2020 06:36 م
17 ألف مرتزق في غرب ليبيا يدعمون حكومة الوفاق.. المرصد السوري يكشف الجنسيات

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، إنه لا يزال في ليبيا أكثر من 7 آلاف مقاتل من المرتزقة السوريين، ونحو 10 آلاف إرهابي، منهم 2500 ربعهم تونسي مصنفين إرهابياً. 
 
وأوضح المرصد السوري، في بيان له، أن الإرهابيين التونسيين جرى نقلهم من سوريا إلى ليبيا، مشيراً إلى أنه في ذروة تواجد المرتزقة كان هناك 18 ألف شخص تصل رواتبهم إلى 40 مليون دولار شهرياً. 
 
وتساءل مدير المرصد، من كان يدفع هذه المبالغ؟! هل هو من حكومة الوفاق أو من دولة خليجية؟!، مؤكداً: بشكل قطعي تركيا لم تدفع تلك الأموال لأنها تأخذ الأموال ولا تعطي مثلما فعلت في ملف اللاجئين.
 
وكشف المرصد السوري، الأسبوع الماضي، عن نية تركيا إرسال دفعة جديدة من مرتزقة الفصائل السورية نحو ليبيا خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن عملية عودة المرتزقة إلى سوريا توقفت منذ أكثر من 20 يوماً، بعد أن كانت آخر دفعة قد عادت من ليبيا منتصف شهر نوفمبر الماضي.
 
ونبه المرصد إلى أن مرتزقة تركيا في ليبيا، يتخذون من هذا البلد مركزا للوصول إلى إيطاليا كبوابة لدخول الاتحاد الأوروبي.
 
وأمس، قال مدير المرصد السوري، إننا رصدنا عودة ما يقرب من 10700 مرتزق لسوريا عبر الأراضي التركية، وذلك قبل توقيع اتفاق وقف إطلاق النار؛ ولكننا فوجئنا بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بأيام قليلة بتوقف عملية عودة هؤلاء لوطنهم عبر الأراضي التركية، مؤكداً أن هناك جهات أممية تواصلت معه، للتعرف على تقديرات مرصده فيما يتعلق بقيام بعض الدول بنقل مرتزقة من حاملي الجنسية السورية إلي الأراضي الليبية أو إخراجهم منها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة