انتخابات جامعة القاهرة.. 1320 طالبا يترشحون وسط دعم من عمداء الكليات

الأحد، 13 ديسمبر 2020 09:00 م
انتخابات جامعة القاهرة.. 1320 طالبا يترشحون وسط دعم من عمداء الكليات
جامعه القاهرة

أعلنت جامعة القاهرة، أن عدد الطلاب المرشحين بماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة، بلغ حوالى 1320 طالبا، حيث إن الجامعة طبقت إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال عمليات سحب الاستمارات وتقديمها بمكاتب إدارة رعاية الشباب بالكليات.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف شاهين القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن اتحادات الطلاب تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة النشاط من خلال لجان الاتحاد من الكشافة والرياضة والمجالات العلمية والثقافية، وفى نفس الوقت تساعد على بناء شخصية الطالب من حيث القيادة والريادة الناجحة والعمل ضمن فريق عمل.
 
وأضاف الدكتور شريف شاهين أن اتحادات الطلاب تحقق التواصل بين عضو هيئة التدريس والطلاب وقيادة وريادة الطلاب فرق عمل من زملاءهم الطلاب بالفرق الأخرى، موضحا أن الهدف الثانى من الاتحادات الطلابية فى ظل التعليم الإلكترونى وتحتاج إلى انتشار التدريب وثقافة التواصل الالكترونى المفيد. 
 
وأكد الدكتور شريف شاهين أن اتحاد الطلاب اذرع إدارة الكلية فى الوصول إلى أكبر عدد من طلاب الكلية ، وهو ما يتطلب وجود اتحاد طلاب قادر على التواصل مع الطلاب وإدارة الجامعة .
 
ومن جانبه قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن انتخابات اتحادات الطلاب انطلقت بفتح باب الترشح وسحب الاستمارات منذ الخميس الماضى، موضحا أن كان مهم اجراء انتخابات الطلاب لأنه نشاط مهم وتقليد هام تنفذه الجامعات منذ سنوات.
 
وأكد الدكتور محمود السعيد أن عدد الطلاب المتقدمين لانتخابات الاتحادات الطلابية يزيد عن العام الماضى ، موضحا أن طبيعة الكلية ارتفاع اعداد الطالبات عن الطلاب وهو ما انعكس على المتقدمين للانتخابات الطلابية حيث ارتفعت نسبة الطالبات المترشحات عن الطلاب ، مؤكدا حرص الكلية على أن تتم الانتخابات بصورة ديمقراطية.
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا خلال إتمام انتخابات الاتحادات الطلابية للحفاظ على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.
 
ومن جانبه قال الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية مستعدة لاتمام انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدا أن الكلية تقف على مسافة واحدة من كل الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية.
 
وأضاف عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، أن هناك مجموعة مخصصة من أعضاء هيئة التدريس تتولى الاشراف على الانتخابات الطلابية ، مؤكدا تقديم الدعم لكل مجالات للأنشطة الطلابية ودعم كل نشاط يحقق صالح الطلاب لتنشيط الطلبة رياضيا وثقافيا واجتماعيا وجوالة وتنمية ثقافة الانتماء .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق