«غلق المتاجر والمدارس» ألمانيا تفرض إغلاقا جديدا لمواجهة كورونا

الأحد، 13 ديسمبر 2020 05:00 م
«غلق المتاجر والمدارس» ألمانيا تفرض إغلاقا جديدا لمواجهة كورونا
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، محادثات أزمة، اليوم، مع القادة الإقليميين لولايات ألمانيا الـ16، للاتفاق على قيود أكثر صرامة، بما في ذلك إغلاق المتاجر قبل عيد الميلاد، مع تصاعد الإصابات بفيروس كورونا بشكل غير مسبوق. 
 
وبحسب «فرانس 24»، فإن مسودة مكتب ميركل، كشفت أن الإجراءات الصارمة التي تستهدف المتاجر، بخلاف تلك التي تبيع السلع الأساسية، ستفرض اعتبارا من الأربعاء 16 ديسمبر، وحتى 10 يناير على الأقل، ويمكن أيضًا إغلاق المدارس وإرسال الطلاب إلى التعليم المنزلي، في حين يُطلب من الشركات السماح للموظفين بالعمل من المنزل خلال هذه الفترة. 
 
وأعرب رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس سويدير، الذي كان يضغط من أجل اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، عن دعمه لهذه الإجراءات. 
 
وقال إن الأرقام أسوأ من أي وقت مضى، يجب ألا نسمح لأنفسنا بالتورط في الإجراءات الفردية. وسعى سويدير، إلى جانب ميركل، لأسابيع إلى فرض قيود أكثر صرامة، محذرًا من أن الجولة الحالية من الإغلاق في المسارح ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم الداخلية لم تكن كافية. 
 
وحذر رئيس وكالة مكافحة الأمراض في البلاد لوثار ويلر، الخميس، من أن اتجاه العدوى قد اتخذ منحى مقلقا. وقال ويلر، رئيس معهد روبرت كوخ، إن الارتفاع في الأرقام مقلق، محذرًا من أنه بعد الاستقرار لبضعة أسابيع، يمكن أن ينقلب مسار العدوى مرة أخرى.
 
 وسجلت ألمانيا 20200 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الحالات المسجلة هناك إلى 1320716 حالة، فيما توفي 321 مريضا آخرين بسبب المرض في اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21787.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق