500 ألف طالب بأولى ثانوى يستعدون لأداء الامتحان التجريبي.. والحضور للمدرسة ليس شرطا

الأحد، 13 ديسمبر 2020 11:00 م
500 ألف طالب بأولى ثانوى يستعدون لأداء الامتحان التجريبي.. والحضور للمدرسة ليس شرطا

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من الاستعداد لامتحان الصف الأول الثانوى العام التجريبى الذى ينطلق 15 ديسمبر الجارى، لتدريب الطلاب على أسئلة التقييم الجديد وتجريب منصة الامتحان الإلكترونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 500 ألف طالب وطالبة انتهوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية المطلوبة للتقدم للامتحانات الالكترونية، مع مراجعة كافة البيانات الخاصة بالطلاب على قاعدة البيانات بالوزارة، موضحة أنها تتيح موقع إلكترونى لمن لا يستطيع تسجيل الاستمارة من أجل الدخول وتدوين بياناته حتى يستطيع أداء الامتحان.

وأوضحت الوزارة: أنه ليس من الضرورى أن يؤدى الطلاب الامتحان وبحوزتهم الكتاب المدرسى لأنه لم يتم طباعة كتب من الأساس ومن ثم فرصة الامتحان التعرف على نوعية الأسئلة وتدريب الطلاب فعليا على أداء الامتحان من خلال التابلت وأيضا تعريف الطلاب على كيفية الكتابة على التابلت والانتقال من صفحة لأخرى أثناء أداء الاختبار، موضحة أن الوزارة سوف تقيم تجربة الامتحان الالكترونى تمهيدا لامتحان منتصف العام الذى يعقد فى يناير المقبل إلكترونيا على التابلت أيضا.

وأشارت الوزارة إلى أنه جار استكمال تسليم الطلاب أجهزة التابلت الذين لم يتسلموا خلال الفترة الماضية، قائلة: ليس هناك أى ضرر على مستقبل الطالب الذى لم يؤدى الامتحان لأى سبب، موضحة أنه اختبار بدون درجات للتعرف على طبيعة الأسئلة فى نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت، مشيرة إلى أن هذا الامتحان لا يعنى أن الطالب لن يؤدى امتحان منتصف الفصل الدراسى الأول فهذا الامتحان سيكون بدرجات ومن خلاله يتم تقييم الطالب ونقله إلى الصف الأعلى مع امتحان نهاية العام الدراسى.

وأكدت الوزارة، أن الوزارة وفرت شرائح نت للطلاب مجانية وتسلمها معظم الطلاب ومتاحة فى فرع إحدى شركات المحمول لمن لم يتسلمها أن يحصل عليها مجان دون أى مقابل وليس شرطا أن يحصل على خط أخر مع الشريحة المجانية، لافتة إلى أنها توفر باقة مجانية ويتم دفع 10 جنيهات لتشغيل الشريحة ثم 5 جنيهات شهريا لتجديد الباقة سعة 1000 ميجابيت.

وتابعت: «ستكون الأسئلة مبسطة وتغطى الأجزاء من المنهج التى تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث إنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ومتاح مدة 12 ساعة، وفى حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعى للإنزعاج، لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبى للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها».

وطالبت الوزارة الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه فى هذه المرحلة، استعدادا للامتحانات التالية والتى سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة