الجامعات تعمل.. القاهرة وحلون والأزهر: يوم عمل رغم سوء الطقس

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 11:00 م
الجامعات تعمل.. القاهرة وحلون والأزهر: يوم عمل رغم سوء الطقس

تواصل الجامعات الحكومية فى القاهرة والجيزة، غدا الأربعاء، العمل بصورة عادية وفقا للجدول الدراسى والاعمال المقررة له، حيث أكد القيادات الجامعية عدم تعطيل الدراسة بالجامعات بسبب الأحوال الجوية .
 
وفى البداية أكد الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، استمرار الدراسة غدا على مستوى جميع كليات الجامعة داخل الحرم الجامعى وخارجه، موضحا أنه لا نيه لتعطيل أعمال دراسة بالجامعة.
 
 
وقال الدكتور ماجد نجم، إن هناك عدد من كليات الجامعة تشهد غدا الأربعاء امتحانات الميد تيرم، إضافة إلى أن من المفترض أن تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى 2020 / 2021 الكشوف النهائية.
 
ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بجامعة القاهرة عدم تعطيل الدراسة غدا، الأربعاء، بالجامعة، لسوء الأحوال الجوية والطقس، مؤكدا استمرارها على مستوى كليات ومعاهد الجامعة كلا وفق الجدول الدراسى، ولا يوجد أى قرار صادر من الدكتور محمد عثمان الخشت حتى الآن بتأجيل الدراسة أو تعطيلها غدا.
 
 
وأضاف المصدر، أن الدراسة مستمرة على مستوى الكليات سواء فيما يخص التعليم عن بعد من خلال منصة الجامعة التعليمية أو الحضور المباشر بحسب طبيعة الكلية والجدول الدراسى.
 
 
فيما كشف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، عن عدم تعليق الدراسة غدا الأربعاء، وذلك بالنسبة للطلاب والعاملين، مشيرا إلي أن غدا يوم عمل عادى. 
 
 
وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرر تعطيل الدراسة غداً، الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجه سقوط الأمطار التى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.
 
 
جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق