أزمة منتخب الشباب وكورونا.. الفراعنة الصغار يرفضون العودة إلى مصر والوزير يستجيب

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:26 م
أزمة منتخب الشباب وكورونا.. الفراعنة الصغار يرفضون العودة إلى مصر والوزير يستجيب

فى واقعة تنم عن الانتماء والقتال على الحلم، دافع الفراعنة الصغار من لاعبى منتخب الشباب المتواجد حالياً فى تونس، عن حلم استكمال بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب، رغم التحديات والظروف الصعبة التى يمر بها المنتخب بعدما اجتاحت جائحة كورونا معسكر المنتخب لتسقط 14 لاعبا من منتخب الشباب مصابون بالفيروس بجانب ربيع ياسين المدير الفني مما أدى لاعتبار المنتخب مهزوما أمام ليبيا بسبب النقص العددى فى المباراة الافتتاحية.
 
ورغم ذلك رفع لاعبو المنتخب الوطنى شعار "كل المفروض مرفوض"، رافضين العودة إلى مصر فى تلك الظروف الصعبة قبل تحقيق الحلم المنتظر، فى مشهد كسب احترام وتعاطف الجميع بما فيهم المسئولين ووزارة الشباب والرياضة، التى تراجعت عن فكرة عودة المنتخب بسبب عدد الاصابات ونزلت على رغبة اللاعبين.
 
اللاعبون يدافعون عن حلم أفريقيا
 
دافع لاعبو المنتخب الوطنى عن حلمهم فى التأهل لأمم أفريقيا فور علمهم بالتجهيزات التى تجرى فى مصر بخصوص تجهيز طائرة خاصة مجهزة طبياً لاستعادة اللاعبين للاطمئنان عليهم، وقاموا باستغلال حساباتهم عبر السوشيال ميديا من أجل توصيل رسالتهم برفص العودة قل خوض مباريات البطولة، وسجل لاعبو منتخب الشباب فيديو داخل فندق الإقامة في تونس، يرفضون فيه العودة إلى مصر والتمسك بخوض تصفيات شمال افريقيا المؤهلة إلي بطولة أفريقيا بمورتنيا .
 

وزارة الرياضة تنزل على رغبة اللاعبين
 
فى استجابة سريعة، قرر أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إلغاء القرار بعودة لاعبى منتخب الشباب المشاركين بدورة شمال أفريقيا بتونس، بعدما كان قد تواصل مع وزير الطيران لتجهيز طائرة لاستعادة بعثة المنتخب، وذلك بعد الإصرار الذى وجده من اللاعبين على البقاء واستكمال المباريات.
 
 

دعم على السوشيال ميديا من نجوم المنتخب الأول
 
تفاعلت السوشيال ميديا بشكل سريع مع لاعبي المنتخب وموقفهم رغم صعوبة الظرف، وحرص نجوم المنتخب الأول على مساندتهم، وكتب محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر عبر حسابه على تويتر: ربنا مع رجالة منتخبنا للشباب..ألف سلامة عليكم..وترجعوا بالسلامة إن شاء الله.
 
وكتب تريزيجيه نجم أستون فيلا الإنجليزى: رجالة منتخب الشباب، ربنا معاكم وينصركم يا أبطال مصر كلها  فى ضهركم.
 
بينما كتب أبو جبل حارس مرمى الزمالك: ربنا معاكم يارجالة مصر منتخب الشباب قوي وقادر انه يعدي المحنة دي ان شاء الله ربنا ينصرك ك/ ربيع ياسين.
 
سفر لاعبين لإكمال القائمة
 
وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن اللجنة الخماسية أنهت كل الإجراءات الخاصة بسفر الثنائى أحمد حسام لاعب الجونة ومصطفى سعد لاعب سيراميكا إلى تونس للانضمام لمنتخب الشباب واستكمال البطولة، وقال وليد العطار: "نتواصل بشكل مستمر مع بعثة المنتخب ، ونتيجة المسحة الجديدة للاعبين المصابين تظهر في الساعات الأولى من صباح الأربعاء".
 
وأضاف وليد العطار: "اتخذنا كل الإجراءات الخاصة بسفر الثنائى للسفر إلى تونس يوم الخميس، ونأمل استكمال قوام المنتخب قبل مواجهة تونس يوم الجمعة".
 
25123-تريزيجية
 
25662-محمد-الشناوي
 
29210-ابو-جبل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة