التعليم: توعية التلاميذ بعد سقوط الأمطار.. وإتاحة الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:13 م
التعليم: توعية التلاميذ بعد سقوط الأمطار.. وإتاحة الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية
أمل عبد المنعم

شددت وزارة التربية والتعليم على تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الطلبة بعد سقوط الأمطار وذلك بعد أن أعلنت محافظتي القاهرة والجيزة بالأمس تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وزارة التربية والتعليم

غلق النوافذ فى الفصول وعدم تواجد الطلاب فى أماكن مرتفعة وأيضا الابتعاد عن أماكن تجمع المياه وخروجهم ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء، مع إمكانية شفط المياه، هذه هي الإجراءات اللازمة حرصاً على سلامة الطلاب وتوعية التلاميذ بعد سقوط الأمطار، كما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، بإصدار تعليمات لمديرى المدارس.

التعليم: مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك

وتمثلت إجراءات حماية الطلاب من الأمطار فى تغيير مآخذ التيار الكهربى التالفة ومراجعة زجاج النوافذ والأبواب والأسوار والسلالم، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك بواسطة مسئول الصيانة بالمدرسة، وكذلك فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات تماما و التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء، كما أوضحت مصادر التعليم.

التعليم: تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية

كما تم التنبيه على المدارس بضرورة  التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر،  وقيام الإذاعة المدرسية بدورها لتوعية للمجتمع المدرسى بكيفية التعامل مع الأمطار، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم أو تعرضهم لصعق الكهرباء.

التعليم: إتاحة الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية

وعلى الجانب الأخر قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإتاحة طلاب الشهادة الإعدادية لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحان إتمام شهادة التعليم الأساسى، من اليوم الأربعاء 16 ديسمبر حتى الخميس 26 ديسمبر الجارى.

التعليم: ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة

فى إطار الإجراءات الخاصة بالتجهيز لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، وإيماء إلى إجراءات تطوير منظومة التعليم التى تشمل ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة وطباعة الشهادات العامة المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعى للأوراق الثبوتية، كما أكدت وزارة التعليم فقد تم إتاحة التطبيق الإلكترونى الخاص بقيام الطلاب بتسجيل الاستمارة.
 

التعليم: استخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن التسجيل الإلكترونى بداية من هذا العام سوف يكون باستخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسى الإلكترونى الموحد عبر الرابط التالى Office365.emis.gov.eg.
 
التعليم: مراجعة بيانات طلاب الصف الثالث

وأكدت وزارة التعليم، على سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية للمدارس الإعدادية والتشديد على طلاب الصف الثالث الإعدادى المقيدين بالمدارس، والتأكد من صحتها، لافتة إلى أنه فى حال وجود أى خطأ في البيانات يتم الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات، ويتم الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة