"مستقبل وطن" يصف قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر بالـ"مسيس وغير الموضوعي"

السبت، 19 ديسمبر 2020 01:55 ص
"مستقبل وطن" يصف قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر بالـ"مسيس وغير الموضوعي"
حزب مستقبل وطن

 
 
رفض حزب "مستقبل وطن" في بيان التقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الانسان في مصر، واصفاً التقرير بالمسيس وغير الموضوعي والمبني علي ازدواجية المعايير، وأكد الحزب رفضه لما استند عليه البرلمان الاوربي فى تقريره.
 
وقال حزب مستقبل وطن أن هناك ازدواجية فى المعايير فيما تناوله التقرير بشكل عام بعدم التطرق لأوضاع إنسانية قاسية كالأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وغيرها من الدول، التى تشهد أزمات سياسية تخل بمعايير الحل السلمي بسبب الصراع الدولي علي تلك الدول، لافتاً إلى أن هناك اجزاء من تقرير البرلمان الاوربي يعبر عن نهج سياسي ناتج عن بعض جلسات الاستماع لبعض أعضاء جماعة الاخوان الارهابية الهاربين في بعض دول أوروبا.
 
وشدد "مستقبل وطن" على أن "التقرير لا يعبر إلا عن مغالطات وعدم منطقيه فيما تناوله من أرقام خاصه بما يسمى بالاختفاء القسري، الذي ثبت في أغلب الوقائع إنها ذات خلفيه إرهابيه وأن من يقف خلف تلك الادعاءات عناصر الجماعة الإرهابية"، موضحاً أن البرلمان الاوربي أصبح يوظف قواعد القانون الدولي الانساني لأغراض سياسية والدلائل واضحة في ليبيا وسوريا واليمن".
 
وقال حزب مستقبل وطن أن التقرير تطرق لأحكام قضائية تخص السلطة القضائية في مصر وعلق عليها التقرير وهذا مناف لمبدأ الفصل بين السلطات، كما أن التقرير لم يتطرق لجهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن للمواطنين المصريين، لأن تحقيق الأمن حق من حقوق الإنسان نص عليه الميثاق العالمي لحقوق الإنسان في ظل تنامي ظاهرة اللا دولة و عدم تحقيق الأمن في العديد من الدول.
 
وأشار حزب مستقبل وطن في بيانه إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والدول الاوربية أكبر من صدور تقرير مسيس وغير موضوعي من إحدى المؤسسات المعروف مواقفها وسوابقها غير المبررة مع الدولة المصرية تحت غطاء حقوق الانسان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق