أرقام الجولة الثانية من الدوري: الزمالك يبدأ النزيف.. والأهلي يخطف الصدارة

السبت، 19 ديسمبر 2020 11:00 ص
أرقام الجولة الثانية من الدوري: الزمالك يبدأ النزيف.. والأهلي يخطف الصدارة
الاهلى والزمالك

انتهت مباريات الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز في نسخته رقم 62 التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، بنهاية مباراة الأهلي وغزل المحلة بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد.. ونستعرض في التقرير التالي أبرز أرقام ونتائج الجولة.

- أرقام الجولة

1- شهدت الجولة الثانية لمسابقة الدوري 26 هدفاً، حيث انتهت خمسة لقاءات بفوز أحد الفرق وانتهت أربعة مباريات بالتعادل الايجابى واختفى التعادل السلبى.

2- شهدت هذه الجولة احتساب ركلتى جزاء فقط وسددت بنجاح عن طريق شريف دابو لاعب سيراميكا ومحمد هلال لاعب وادى دجلة.

3- ظهر الكارت الأصفر 20 مرة فى هذه الجولة مقابل كارت أحمر وحيد من نصيب محمود نبيل لاعب سيراميكا.

- مفارقات الجولة

1- نجح الأهلى حامل اللقب في تدشين بداية موفقة لرحلة حفاظه على لقبه للموسم السادس على التوالي حيث اعتلى القمة برصيد 6 نقاط من انتصارين مسجلا ستة أهداف في مباراتين وتلقى هدف وحيد .

2_بدأ فريق الزمالك نزيف النقاط مبكراً في رحلة سعيه للتتويج بالدوري الغائب عن الخزائن البيضاء منذ خمسة مواسم حيث تعادل مع بيراميدز بهدف لكل فريق ويخسر نقطتين في سباق القمة.

3- واصل فريق بيراميدز نتائجه المتراجعة هذا الموسم فبعد الخسارة من الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى للمسابقة تعادل مع الزمالك ليصبح في جعبته نقطة واحدة بعد مرور جولتين في المسابقة.

4- ظهر حسام عاشور لاعب وسط وقائد الأهلي السابق، لأول مرة مع فريقه الجديد الاتحاد السكندري، في مواجهة سموحة والتي انتهت بالتعادل (1-1)، وعاد عاشور للمستطيل الأخضر بعد غياب 352 يوما، منذ آخر مباراة خاضها يوم 1 يناير الماضي مع الأهلي ضد مصر للمقاصة بالدوري الممتاز خلال الموسم الماضي ، لتكون هذه المباراة هي الأولى على الإطلاق التي يظهر فيها قائد الأهلي السابق بقميص آخر غير قميص الأهلي طوال مسيرته الاحترافية على مستوى الأندية.

5- ظهر علي غزال أساسيا مع سموحة بعد انضمامه إليه مطلع الموسم عقب مسيرة احترافية في أوروبا وآسيا وأمريكا.

6- حافظ حسام حسن المدير الفني للاتحاد على سجله خاليا من الهزائم أمام نظيره أحمد سامي مدرب سموحة، إذ فاز مرتين وتعادل مرة في 3 مواجهات.

7- أبدع فريق سيراميكا لينتصر للمرة الثانية على التوالي في الدوري المصري، وهذه المرة على حساب البنك الأهلي الذى لم يعرف طعم الانتصار حتى الآن، تعادل الجولة الأولى أمام وادي دجلة، وخسر فى الجولة الثانية أمام سيراميكا.

8- حقق أسوان انتصاره الثاني على التوالي في مسابقة الدوري بالتغلب على طلائع الجيش، ونجح فريق أسوان في تحقيق إنجاز تاريخي كأفضل انطلاق بعد حصد العلامة الكاملة في أول جولتين لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالدوري.

9- غاب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى وخالد عيد المدير الفني لغزل المحلة عن مباراة فريقهم معاً في هذه الجولة بسبب إصابتهم بكورونا.

10- قدم فريقا الإسماعيلى والإنتاج الحربى أمتع مباراة بالنسخة الجديدة للدوري حتى الآن والتي شهدت تعادل 3/3، المباراة المجنونة شهدت إثارة كبيرة، وعرفت تسجيل 3 أهداف في آخر 10 دقائق، كما كاد الإسماعيلي أن يخطف الانتصار القاتل في الثانية الأخيرة لولا القائم.

- نتائج الجولة

أسوان 2-1 طلائع الجيش

 
 
 
 
 

 

سيراميكا 3-1 البنك الأهلى

 

 

وادى دجلة 2-1 المقاولون العرب

الجونة 1-1 المصرى البورسعيدى

 

الإسماعيلى 3-3 الإنتاج الحربى

الزمالك 1-1 بيراميدز

 
 
 
 
 
 

إنبى 1-0 مصر المقاصة

الاتحاد السكندرى 1-1 سموحة

الأهلى 3-0 غزل المحلة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق