4 فوائد لشرب شاي النعناع.. تعرف عليها

الأحد، 20 ديسمبر 2020 10:12 ص
4 فوائد لشرب شاي النعناع.. تعرف عليها
شاى النعناع

خصائص هامة يحتوي عليها شاي النعناع جعلته علاجًا جيدًا لبعض أنواع حب الشباب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، حسبما قالت مجلة الغذاء الطبي، والتي أشارت إلى احتوائه على مركبات تسمى البوليفينول "خاصة حمض الروزمارينيك".

وحسب ما ذكره موقع healthline  فإن الأندروجينات هي هرمونات ذكورية، بما في ذلك هرمون التستوستيرون. يمكن أن يؤدي الإفراط في هذه الهرمونات إلى ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص، وخاصة المراهقين، لأنها تسبب إفراطًا في إنتاج الدهون التي يمكن أن تسد المسام.

ومن أهم فوائد الشاي بالنعناع حسبما يري عدد من الباحثيين النباتين

1: الحد من كثرة الشعر: عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. دراسة قديمة تم نشرها في عام 2010 أشارت إلي أن شرب شاي النعناع مرتين يوميًا لمدة شهر واحد يقلل من الشعرانية (الشعر الزائد) لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS) . وخلص الباحثون إلى أن الشاي قد يكون له تأثيرات مضادة للأندروجين (هرمون الذكورة) على الجسم.

2: تقليل آلام الركبة: يحتوى شاي النعناع على نسبة عالية من حمض الروزمارينيك  والذى ساعد على  تقليل الألم والتصلب والإعاقة الجسدية. أفاد أولئك الذين شربوا شاي النعناع عن انخفاض في الصلابة والإعاقة الجسدية.

3: المساعدة على النوم: وجد الباحثون أن إعطاء مستخلص شاي النعناع للفئران ساعد في زيادة مقدار الوقت الذي يقضيه في النوم.

4: شاي النعناع هو علاج مقترح لحب الشباب: على الأرجح بسبب قدرته على ممارسة تأثيرات مضادة للأندروجين على الجسم. لا يوجد أي بحث يشير إلى كمية الشاي التي يجب شربها أو المدة ، لذلك من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه الطريقة ستنجح.

نظرًا لعدم وجود الكثير من الآثار الجانبية المتعلقة بشاي النعناع ، فقد يكون من المفيد إجراء تجربتك الخاصة في المنزل ومع ذلك ، إذا لم ينجح الشاي ، أو إذا ساءت أعراض حب الشباب لديك ، فقد يكون الوقت قد حان للاتصال بطبيب الأمراض الجلدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق