تفاصيل رحلة عودة لاعبي منتخب الشباب «بعد العذاب».. نقل أعضاء البعثة في أتوبيسين لمطار قرطاج والدخول في حجر الصحي

الأحد، 20 ديسمبر 2020 10:56 ص
تفاصيل رحلة عودة لاعبي منتخب الشباب «بعد العذاب».. نقل أعضاء البعثة في أتوبيسين لمطار قرطاج والدخول في حجر الصحي
منتخب الشباب

وسط أجواء يخيم عليها الحزن عادت بعثة منتخب مصر للشباب بقيادة ربيع ياسين قادمة من تونس بعد أن عجز المنتخب من المشاركة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا، وهو ما حال دون مشاركتهم في المباريات ليقرر اتحاد الكرة إعادة البعثة، حيث كان في استقبالهم وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية.

وصلت البعثة لمطار القاهرة على متن طائرة مجهزة طبيا حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بكوفيد-19، حيث تم نقل اللاعبين إلى مطار قرطاج على أتوبيسين بحيث تم تخصيص مقعدين لكل لاعب.
 
وعلي متن الطائرة، تم عزل اللاعبين المصابين في مكان مخصص وفصلهم بحاجز طبي عن باقي اللاعبين، كما ارتدوا بدل طبية منعا لنقل العدوي بفيروس كورونا.
 
081ccd01-5cb5-4371-bdc1-0c4ec386cb0e
 
وسادت حالة من الصمت والسكوت علي الجميع طوال الرحلة نظرا لحالة الحزن بسبب الظروف التي تعرضت لها البعثة وعدم تحقيق الهدف والتاهل لأمم افريقيا بجانب عدم خوض اي مباراة بعد تفشي الكورونا بين اللاعبين.
 
وفور وصول البعثة إلى مصر توجهت لفندق العزل، وتم الخضوع للحجر الصحي وخضع الجميع لمسحات فورية بعد أن تم تسكين كل لاعب في غرفة لحين ظهور النتيجة.
 
من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي، إن لاعبي منتخب الشباب وصلوا مساء اليوم السبت إلى مطار القاهرة عائدين من تونس، مشيرا إلى الجهاز الفني لمنتخب الشباب بذل جهداً كبيراً، كما أن الإجراءات الاحترازية كانت تجري من مسحات طبية، وقبل السفر وقعوا الكشف الطبي.
 
1a8fdb4d-9623-40d8-af78-aa69ddde153e

وأكمل صبحي، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن ربيع ياسين المدير الفني طلب السفر مبكراً إلى تونس لتقييم الأوضاع وإجراء معايشة قبل البطولة، قائلا:" تدخلت في الأمر وتواصلت مع سفير مصر في تونس وكذلك عمرو الجنايني رئيس الاتحاد".

وتابع الدكتور أشرف صبحي، أنه أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى وجه بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لسلامة اللاعبين وعودتهم آمنين، مضيفا:" سيتم فتح تحقيق في الأمر لأن اللاعبين خرجوا من مصر بعينة سلبية تجاه الفيروس".

وأشار الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة ستجري تحقيقاً فنياً وإدارياً وطبياً بالنسبة لأزمة منتخب الشباب المصري في تونس لكي لا يتم تكرار ذلك الأمر، موضحاً أن  الموقف أزعج المصريين جميعاً لأننا كنا نريد أن نري شبابنا يلعبون في تلك البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة