أبو الغيط يتحدث عن التطورات الأمريكية.. بايدن يريد مسح قرارات ترامب بأستيكة

الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:00 م
أبو الغيط يتحدث عن التطورات الأمريكية.. بايدن يريد مسح قرارات ترامب بأستيكة
فاعليات ندوة الوطن العربى بحضور أحمد أبو الغيط

تناول الأمين العام لجامعة الدول العربية تطورات الانتخابات الأمريكية وما تخلفها من آثار على الأوضاع الإقليمية، على خلفية فوز الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بالرئاسة وصعوده على رأس سلطة البيت الأبيض خلفاً للمنتهي ولايته دونالد ترامب.

وأكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن جائحة كورونا، لها تأثيرات كبيرة جدا، ولكن لأن البشرية تقدمت علميا وتوصلت إلى لقاح سيكون هناك استقرار ورخاء نهاية 2021 يعطينا قدرا من المناعة لمواجهة الجائحة القادمة، مضيفا: "أنا متأكد أن أجهزة التنفس الصناعى مثلا لابد أن تنتج بشكل أسرع".

جاء ذلك فى ندوة الوطن العربى وتحديات المستقبل التى نظمها صباح اليوم الخميس، معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لمنظمة الكسو، بحضور السفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق، والدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، وعدد من السفراء والأكاديميين، وأدارها الدكتور محمد كمال مدير معهد البحوث العربية.

فاعليات ندوة الوطن العربى
فاعليات ندوة الوطن العربى

وأشار أبو الغيط إلى ضرورة الاهتمام بدراسة العولمة وآثارها، مثل آثار الانتخابات الأمريكية على العالم العربى، موضحًا أن "إدارة بايدن تريد مسح ما قامت به إدارة ترامب بأستيكة.. 74 مليون ناخب أمريكى صوتوا سابقا لإدارة ترامب.. وهذا شىء لم يحدث لليمين الأمريكى الذى لن ينتهى.. لكن الأخطر الصعود الكبير للصين قبل وبعد كورونا".

 

WhatsApp Image 2020-12-24 at 11.39.54 (1)

ووجه الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، كلمة عن طريق زووم، أكد فيها أن الندوة مهمة لمناقشة تحديات كبرى من أهمها اللغة العربية التى أصبحت مهددة من اللهجات المحلية واللغات الأخرى، وتحدى التعليم ومواجهة الأمية، قائلا: "نشهد تأثير كورونا على التعليم وإشكالية التعليم عن بعد، والتحديات الاقتصادية وارتفاع البطالة بسبب كورونا، وتحدى التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى التحديات السياسية، من أبرزها القضية الفلسطينية".

WhatsApp Image 2020-12-24 at 11.40.17
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق