التعليم تؤكد التزام المدارس بكافة إجراءات الوقاية للحفاظ على الطلاب من كورونا

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 10:00 م
التعليم تؤكد التزام المدارس بكافة إجراءات الوقاية للحفاظ على الطلاب من كورونا

 
أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لمناهج الصفوف الأولى وحضور الأطفال إلى المدارس يمكنهم مواصلة التواجد حتى قبل امتحانات 23 يناير المقبل لاستكمال المناهج، موضحا لا تتوقف الدراسة فى هذه الصفوف 10 يناير مثل باقى زملائهم ولكن هناك أسبوعين زيادة فى معدل أيام الدراسة لهذه الفئة لنظرا لاستكمال المناهج المطورة وطبيعتها.
 
وكشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أنه منذ بدء العام الدراسى لم تتلق المدارس أى طلبات من أولياء الأمور لتحويل أبنائهم إلى المنازل رغبة منهم فى عدم الذهاب للمدرسة لتخوف البعض من انتشار فيروس كورونا، موضحة أن الوزارة منحت أولياء الأمور فرصة تحويل أبنه إلى المنازل منذ بدء العام الدراسى ورغم ذلك لم تتلق الوزارة أى طلبات.
 
وأوضحت المصادر، أن الترم الأول قبل قرار رفع الغياب شهد إقبال كبير من قبل الطلاب مع تطبيق المدارس لإجراءات كورونا الاحترازية، مشيرة إلى أن اختزال الفصل الدراسى الثانى العام الدراسى الماضى فى أبحاث وعدم استكمال الطلاب للمناهج ساهم فى إصرار الطلاب وأولياء أمورهم للانتظام مع بداية العام الدراسى الحالى لتحقيق الاستفادة والتعلم المطلوب.
 
وأشارت المصادر أن تجربة الأبحاث التى طبقتها الوزارة الترم الثانى العام الماضى مضطرة بسبب كورونا لن تطبق مرة أخرى فى التقييم هذا العام لأن بعض أولياء الأمور استغل هذه النوع من التقييم بشكل خاطئ من خلال شراء الأبحاث جاهزة ومن ثم أثر على مستوى الطالب فى تحقيق نواتج التعلم المطلوبة.
 
 
وأكدت المصادر، أن المدارس التزمت بكافة الإجراءات التى أقرتها الوزارة قبل انطلاق العام الدراسى للحفاظ على الطلاب من كورونا، كما حقق الطلاب استفادة كبيرة من القنوات التعليمية التى وفرتها الوزارة منذ اليوم الأول من العام الدراسى، قائلة: الوزارة نجحت فى أول جزء من العام الدراسى وهو استمرار الدراسة ويتبقى الجزء الأهم المتمثل فى تقييم الطلاب من خلال عقد الامتحانات فى يناير المقبل.
 
 
فيما كشف أولياء الأمور نتائج قرار رفع غياب الطلاب حتى 10 يناير المقبل، مؤكدين أن الطلاب مضطرين للذهاب إلى المدارس لعدة أسباب أولها أن هناك تقييمات تتم بشكل مستمر من جانب المدارس وتحديدا المدارس الخاصة ومن ثم فالطلبة سوف يذهبوا إلى المدارس، إضافة إلى عقد امتحانات ورقية للطلاب فى المواد التى لا تضاف للمجموع خاصة طلاب المرحلة الثانوية ومن ثم سوف يستمر الطلاب فى الذهاب للمدارس حتى بدء الاختبارات.
 
وأوضح أولياء الأمور أن المدارس ما زالت تعلن جداول حصص مجموعات التقوية وهذا الأمر ضمن أسباب الذهاب للمدرسة، مؤكدين أن نسبة الحضور منذ انطلاق العام الدراسى متوسطة، خاصة مع جداول تقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع، وقرار رفع الغياب مهم فى هذا التوقيت مع ارتفاع معدل الإصابة بكورونا.
 
وطالب أولياء الأمور بأسئلة مباشرة ومن المنهج خاصة لطلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى بامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها يناير المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة