عام 2020.. «وش السعد» على عبدالله السعيد وقفشة ومصطفى محمد والشناوي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 03:00 م
عام 2020.. «وش السعد» على عبدالله السعيد وقفشة ومصطفى محمد والشناوي
قفشة

علي الرغم من أحاسيس الألم والمرارة التي تودع بها الرياضة المصرية عام 2020 بسبب فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة مع فرض إجراءات احترازية حتى عاد النشاط الرياضي مرة أخرى، إلا أن هذا العام حمل ذكريات طيبة ولحظات سعيدة لبعض الرياضيين جعلتهم ينسون مرارة هذا العام. 

عبد الله السعيد يحطم الأرقام القياسية

نجح عبدالله السعيد قائد فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، إنهاء الموسم الماضى وهو يعتلي صدارة هدافى الدورى برصيد 17 هدفاً، واستطاع معادلة رقم محمود الخطيب نجم الأهلى السابق ورئيس مجلس الإدارة الحالى، حيث سجل السعيد هدفًا فى شباك الاتحاد السكندرى ليصل به إلى الهدف رقم 109 فى مسابقة الدورى، وهو نفس العدد الذى سبق وأحرزه "بيبو" خلال مسيرته فى الملاعب.

واستطاع عبد الله السعيد تخطى رقم كل من أحمد الكأس صاحب الـ 107 أهداف، ومحمد أبو تريكة صاحب الـ106 أهداف، وجمال عبد الحميد صاحب الـ 101 هدف.

ويسعى السعيد لتحطيم رقم الخطيب والوصول لمصطفى رياض صاحب الـ 122 هدفًا، والسيد الضظوى صاحب الـ127 هدفًا، وحسام حسن صاحب الـ168 هدفًا، وحسن الشاذلى صاحب الـ 173 هدفًا.

"هدف البطولة" لقفشة يرفع أسهمه لدى جمهير المارد الأحمر

استطاع محمد مجدى قفشة صانع ألعاب النادى الأهلى حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب عشاق الفريق الأحمر، بعد الهدف الغالي الذى أحرزه في شباك نادى الزمالك في الوقت القاتل من عمر المباراة التى جمعت الفريقين بنهائى دورى أبطال أفريقيا، ليحرز اللقب الأغلى للفريق الأحمر في 2020 وهو دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأبيض بهدفين لهدف، وهى البطولة التى غابت عن الأهلى 7 سنوات متتالية.

تالق "زيزو" القادم من بعيد 

جاء أحمد سيد زيزو من حيث لا يعرفه أحد أو يسمع اسمه، حيث نجح في أن يسيطر على قلوب أبناء القلعة البيضاء بعد تألقه خلال عام 2020 مع الزمالك، ليصبح إحدى الركائز الأساسية في خط هجوم الفريق، بل وأثار ضجة أكبر عقب نهائى القرن، بعد أن تردد حدوث صراع عليه من  جماهير الأهلى والزمالك بعد الأنباء التى أثيرت عند إمكانية رحيله عن القلعة البيضاء، وهو ما نفاه اللاعب معلنًا تمسكه بالبقاء في ميت عقبة.

الشناوى يخطف لقب السد العالي

عن جدارة واستحقاق انتزع محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى، لقب "السد العالى"، وهو لقب لا تمنحه جماهير الأحمر إلا لعمالقة القلعة الحمراء في حراسة المرمى وكان آخرهم عصام الحضرى، وتقديرًا لجهوده مع الفريق ودوره القيادى في الملعب، وتأثيره في تغيير النتائج، وكانت المشاركة الأبرز عندما تصدى لركلتى جزاء في كأس مصر ليهدى البطولة للفريق الأحمر ويختتم 2020 بالثلاثية التاريخية وهى الدورى ودورى أبطال أفريقيا وكأس مصر.

عروض الاحتراف تنهال على "الأناكوندا" مصطفى محمد

انهالت عروض الاحتراف على مصطفى محمد نجم هجوم القلعة البيضاء مع ختام عام 2020 بعد تألقه مع الزمالك بشكل ملحوظ، وهو الحلم الذى طالما سعى وراءه " الأناكوندا " كما تلقبه الجماهير، حيث شارك مصطفى محمد فى 51 مباراة مع الزمالك سجل خلالهم 19 هدفاً وصنع 4 أهداف، وحجز مقعداً أساسياً فى تشكيل الفريق الأبيض، وأصبح لا غنى عنه فى صفوف القلعة البيضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق