أثرياء رحلوا في 2020.. روسي وأمريكي وكوري

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 12:00 ص
أثرياء رحلوا في 2020.. روسي وأمريكي وكوري

انتهت رحلة عدد من الأثرياء بالعالم فى عام 2020، تاركين إمبراطوريات ضخمة وثروات هائلة، وكان أشهر هؤلاء الذين مثل رحيلهم صدمة بعالم المال والأعمال، الكوري الجنوبي «لى كون هي» رئيس شركة سامسونج، الذي توفي عن عمر 78 عامًا بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة، وكشفت مجلة «فوربس» العالمية عن  قائمة لأهم الأثرياء الراحلون عام 2020، وإلقاء الضوء عن حياة هؤلاء الراحلين، تاريخهم وجنسياتهم وأهم أعمالهم وصافي ثرواتهم، وفيما يلي أهم أثرياء العالم الذين رحلوا هذا العام، وهم:

- الأمريكي ويتني ماكميلان

تاريخ الوفاة: 11 مارس

صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار

توفي ماكميلان، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لعملاق الأعمال الزراعية (Cargill) أكبر شركة خاصة في أمريكا، عن عمر 90 عامًا، وكان آخر عضو في عائلة كارجيل ماكميلان. فيما تقاعد ماكميلان من الشركة في عام 1995 عند السن الإلزامي للتقاعد وهو 65 عامًا، و لكن لا تزال الأسرة تملك الغالبية العظمى من شركة(Cargill) التي تدير قطاعات غذائية وزراعية ومالية وصناعية.

- الروسي دميتري بوسوف

تاريخ الوفاة: 6 مايو

صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار

توفي ملياردير التنقيب عن الفحم «بوسوف» عن عمر 52 عامًا، إثر إصابته بطلق ناري في قرية أوسوفو، ويعرف رجل الأعمال بامتلاكه مجموعة (Sibanthracite Group) التي وحدت العديد من منتجي الفحم في سيبيريا تحت مظلتها، كما أفادت أنها تملك أكثر من 670 مليون طن من احتياطات الفحم والفحم الصلب «الأنثراسيت»، وفي عام 2015، أسس مع شريكه ألكسندر إيساييف شركة(Blackspace) التي حصلت على تراخيص لمواقع تعدين الفحم والنيكل والمنغنيز وخام البوكسيت في إندونيسيا.

- الفلبيني ادواردو كوچوانجكو

تاريخ الوفاة: 16 يونيو

صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار

توفي السياسي والدبلوماسي ورجل الأعمال كوجوانجكو الذي يعرف باسم «بوس داندينج» عن عمر 85 عامًا، وكان من رموز عهد «ماركوس» الحاكم السابق للفلبين، ومن عام 1998 حتى وفاته، شغل رجل الأعمال الفلبيني رئاسة مجلس إدارة عملاق الأغذية والبنية التحتية (San Miguel) أول مصنع جعة في جنوب شرق آسيا، فيما حاول كوجوانجكو الترشح لرئاسة الدولة في عام 2012 لكنه فشل. وقبل ذلك، شغل منصب عضو مجلس النواب الفلبيني، ومنصب حاكم تارلاك.

- الأمريكي سمنر ريدستون


تاريخ الوفاة: 11 أغسطس

صافي الثروة عند الوفاة: 3 مليارات دولار

توفي ريدستون، الملياردير الذي بنى الإمبراطورية الإعلامية التي ضمت كل من (CBS) و(Viacom) عن عمر 97 عامًا. فيما كان يعمل في مجال فك الأكواد والرموز خلال الحرب العالمية الثانية، إلى أن عمل في قطاع الإعلام من خلال الانضمام إلى شركة والده (National Amusements) في عام 1954، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 1967. وقال رجل الأعمال في السابق، إنه لن يتقاعد أبدًا وسيعمل حتى آخر حياته. وفي عام 2012، وضعت نجمة باسمه في ممشى المشاهير في هوليوود.

- الأمريكي راندال رولينز

تاريخ الوفاة: 17 أغسطس

صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار

توفي رولينز، رئيس مجلس إدارة إحدى أكبر شركات مكافحة الآفات في العالم، عن عمر 88 عامًا، بعد فترة قصيرة من إصابته بمرض غير معروف. وقد أسست شركة (Rollins Inc) من قبل والده وعمه، اللذين اشتريا عدة محطات إذاعة محلية. فيما طرحت شركة (Rollins Broadcasting) للاكتتاب العام في عام 1961. كما غامرت العائلة بالتوجه إلى أعمال مكافحة الآفات عندما اشترت شركة (Orkin) في عام 1964، في واحدة من أولى عمليات الاستحواذ بالقروض في التاريخ الأمريكي.

- الكوري الجنوبي لي كون هي

تاريخ الوفاة: 25 أكتوبر

صافي الثروة عند الوفاة: 20 مليار دولار

توفي أغنى رجل في كوريا الجنوبية منذ عام 2007، ورئيس إمبراطورية سامسونغ مترامية الأطراف عن عمر 78 عامًا. وقد أصيب لي، وريث أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية، بغيبوبة عقب إصابته بنوبة قلبية في عام 2014. في حين عمل على تطوير شركة التكنولوجيا وتعزيز أعمالها، بعد وفاة والده مؤسس شركة سامسونغ، لي بيونغ تشول، عام 1987.

- البرازيلي جوزيف صفرا

تاريخ الوفاة: 10 ديسمبر

صافي الثروة عند الوفاة: 23.2 مليار دولار

توفى أغنى مصرفي في العالم، وأغنى شخص في البرازيل، الملياردير السوري الأصل جوزيف صفرا، عن عمر يناهز 82 عامًا، لأسباب طبيعية. ولد صفرا في لبنان، وقام مع شقيقه مويز صفرا (المتوفى عام 2014) ببناء أحد أكبر البنوك في البرازيل Banco Safra، بالإضافة إلى بنك صفرا الوطني في نيويورك Safra National Bank، وبنك J. Safra Sarasin في سويسرا. وتهتم هذه البنوك جميعها بخدمة بالعملاء الأثرياء وشركاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق