2020 عاما استثنائياً.. كورونا غيرت نمط الحياة حول العالم

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 03:11 م
2020 عاما استثنائياً.. كورونا غيرت نمط الحياة حول العالم
مكالمات فيديو

عادات كثيرة أدخلها فيروس كورونا ساهمت في تغير نمط الحياة خلال عام 2020 بعد أن فرض الفيروس التاجي عددا من القيود والأجراءات الاحترازية  علي الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية بشكل أدي إلي الإغلاق الكامل لعدد كبير من الدول خوفا من تفشي الفيروس، وهو ما جعل الكثيرين ينظرون لهذا العام باعتباره عاما استثنائيا في تاريخ البشرية.

المقابلات تحولت "لمكالمات الفيديو" 


أدي تفشي فيروس كورونا لزيادة حجم الاعتماد على التكنولوجيا فى التواصل الإنسانى، حيث تم الاعتماد بشكل كلي علي "الفيديو كول"، الذي اصبح وسيلة للقاء من تحب خلال فترات البقاء في المنزل لفترات طويلة، خاصة فى فترات العزل المنزلى والحظر، وأصبحت مكالمات الفيديو أمر لا غني عنه في الدراسة والأعمال، ومن المتوقع أن يزيد الاعتماد على التكنولوجيا فى اللقاءات بين الأصدقاء والعائلة وحتى اللقاءات الرسمية، خلال الفترة المقبلة مع تزايد حجم تفشى جائحة الفيروس التاجى.


الكمامة "إكسسوار" لا غنى عنه فى زمن الكورونا

أصبحت الكمامة لا غني عنها في ظل تفشي فيروس كورونا، فبعد أن كان الأمر مقتصرا علي الأطباء وفي أوقات محددة أصبحت الكمامة في عام 2020 من ضرورات التحرك خارج المنزل، وهو ما  دفع الكثيرين للاهتمام بتصميم أشكال مختلفة للكمامات لتتوافق مع الأزياء.

 


المصافحة ممنوعة بأمر منظمة الصحة العالمية

تحذرات عيدة أطلقتها منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة فى مختلف البلدان بتجنب المصافحة، لكون الفيروس يتنقل عند التلامس، ووضع اليد الملوثة على الأنف والفم والوجه،  وهو ما جعل الملايين من البشر حول العالم يتفادون المصافحة باليد، بل يبتعدون عن أصدقائهم ويلتزمون بمسافة آمنة لمنع نقل العدوى.

العمل من المنزل أمر واقع

كانت فكرة العمل من المنزل، فكرة بعيدة ومستحيلة، إلا أنه وبسبب جائحة الفيروس التاجى، لجأت العديد من المؤسسات إلى إتاحة الفرصة لموظفيها والعاملين بها إلى العمل من المنزل، للمساهمة فى الحد من تفشى الفيروس التاجى، لحماية موظفيها، وفى نفس الوقت لاستمرار العمل، لكن بالطبع هذا الفكرة لا تصلح مع كافة أنواع الأعمال، فهناك أعمال قائمة على التواصل المباشر مع العملاء.

 

 الدراسة عن بعد لحماية الطلاب من فيروس كورونا
 

تاثيرات فيروس كورونا طالت الدراسة التي تحولت " للدراسة عن بعد " لحماية الطلاب وزادت توجهات الدول المختلفة، لتطبيق فكرة التعليم عن بعد، لمحاصرة الفيروس، وحماية الطلبة من الوباء ومنع تفشيه بصورة أكبر، بعد حصده ملايين الأرواح حول العالم، فى محاولات لتحجيم تفشيه من جهة، وحماية الطلاب من جهة أخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة