مداهمات واعتقالات.. ماذا يحدث في المغرب؟

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 06:00 م
مداهمات واعتقالات.. ماذا يحدث في المغرب؟
الشرطة المغربية

عناصر الأمن بمدينة مراكش اعتقلت عددًا من الأشخاص بعدما خرقوا القرارات التي جرى الإعلان عنها قبل أيام، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب.
 
عمليات المداهمة أدت إلى توقيف أشخاص بتهمة السكر العلني، وحيازة واستهلاك المخدرات، علاوة على حجز دراجات دون وثائق قانونية. كما شملت عمليات المراقبة مداهمة مقهى بحي تالوجت بمراكش، أدت إلى ضبط المقهى المذكور مخالفا لقرار الإغلاق عند الساعة الثامنة مساء، كما اكتشف انخراط زبنائه في القمار بشكل غير قانوني.
 
وتأتي هذه العمليات في إطار الحملات التي تشنها السلطات لفرض حظر التجوال ليلا على المواطنين، والوقوف على مدى التزام أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بقرار الإغلاق عند الساعة الثامنة مساء.
 
 
كما داهمت عناصر أمنية نادي التنس المتواجد بالحي الشتوي في مراكش، بعد تورط مطعم النادي في تقديم الطعام والمشروبات الكحولية لزبائنه، وهو ما يعد تحديًا لقانون حالة الطوارئ.  وأدت العملية إلى إيقاف مسير المطعم، الذي أحيل على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى حين عرضه على أنظار النيابة العامة.
 
وكانت القرارات الحكومية فرضت ضرورة التزام المطاعم بمراكش بالإغلاق الكلي لمدة ثلاثة أسابيع، في إطار المساعي المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
يشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية كانت قد شرعت في إحصاء الشقق والفيلات المعدة للإيجاؤ، وذلك استعدادا لشن حملات واسعة على المحلات التي يحتمل أنها تحتضن سهرات ليلية.
 
وشهدت مراكش مؤخرا استقبال عدد مهم من السياح من داخل وخارج المملكة، وأغلبهم من الجالية المغربية المقيمة بالخارج والذين قاموا باستئجار مجموعة من الشقق والفيلات مسبقا، وخصوصا في بعض الجماعات المتاخمة للمدينة، حيث من المقرر أن تحتضن هذه الفيلات سهرات خاصة في ليلة رأس السنة.
 
وتوقع المهنيون في القطاع السياحي، أن ينتعش النشاط السياحي خلال موسم الشتاء وبدرجة أكبر خلال نهاية العام الجاري، إلا أن توقعاتهم لم تصدق مع استمرار حالة الطوارئ الصحية في المغرب وتشديد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق