بعد غلق مسجد النور.. هل تغلق وزارة الأوقاف المساجد حال تزايدت الأعداد؟

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 08:00 م
بعد غلق مسجد النور.. هل تغلق وزارة الأوقاف المساجد حال تزايدت الأعداد؟

 
قرارات صارمة اتخذتها وزارة الأوقاف بإغلاق المساجد المخالفة لتعليمات الوزارة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما كشفه الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والذى أشار إلى إغلاق مسجد النور بناء علي قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لمدة أسبوعين مع خصم 10 أيام من كل إمام من أئمة المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم.
 
وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن القرار جاء تأكيدا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة والمصلى الشخصي، وذلك عقب أداء صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء.
 
وشدد " طايع " في تصريحات صحفية، على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة التباعد الاجتماعي، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق.
 
وأشار، إلى أنه على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية داخل المساجد، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة. 
 
من ناحية أخرى، قرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما مسجد النور إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة، مع تفويض جميع مديرى المديريات في إغلاق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.
 
وأكد وزير الأوقاف، على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصى، ومراعاة التباعد الاجتماعى، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه فى أذى الخلق، وقد أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل، فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة . 
 
 
ومؤخراً حذرت وزارة الأوقاف جميع الأئمة وجميع العاملين بالأوقاف، وشددت على الالتزام بجميع إجراءات التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، وعدم فتح دورات المياه تحت أي ظرف، والالتزام بعدم فتح الأضرحة.
 
 
وأكدت عدم إقامة أي دروس أو مقارئ أو مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها، وقصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه، دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبًا على المسجد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق