الجيش البريطاني يمتلك طائرات تُحمل باليد.. ماذا تعرف عن «الخنفساء»؟

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 12:00 ص
الجيش البريطاني يمتلك طائرات تُحمل باليد.. ماذا تعرف عن «الخنفساء»؟
طائرة الخنفساء التي يمتلكها الجيش البريطاني

سباق التكنولوجيا لا يتوقف عند مجال بعينه، غير أن استخدام التكنولوجيا في المجال العسكري أفرز أسلحة وطائرات متطورة، وهو ما ظهر في الصفقة التي عقدها الجيش البريطاني لشراء طائرات من طراز "Bug"، أو الخنفساء، التي تُحمل باليد ويمكنها التجسس على أهداف على بعد كيلومترين، حتى في الأحوال الجوية السيئة.
 
طائرات الاستطلاع الصغيرة تستطيع تصوير مقاطع الفيديو عن قرب، ومن ثم إعادة إرسالها إلى القوات العسكرية. وتزن الطائرات الرباعية المصغرة 196 غرامًا، أي بنفس حجم الهواتف الذكية، ولها عمر بطارية يصل إلى 40 دقيقة.
 
الطائرات قادرة على التعامل مع أحوال الطقس السيئة- حسب المصنعين، وذلك ما ظهر خلال تجربة قتال حربية، أجرتها وزارة الدفاع البريطانية.
 
جيمس جيرارد، كبير التقنيين في شركة "BAE Systems Applied Intelligence"، قال إنه "حتى في أصعب الأحوال الجوية، يمكن لـ"باغ"  تقديم معلومات استخباراتية تكتيكية وحيوية حول ما هو قريب، ومنح القوات تحديثا مرئيا". مشيرًا إلى أنه نظرا لحجمها، فإنه تصعب ملاحظة هذه الطائرات بدون طيار.
 
أبرز المعلومات عن طائرة الخنفساء
 
وتم تصنيع طائرات الخنفساء الصغيرة للجيش من قبل شركة تصنيع الأسلحة البريطانية BAE Systems، جنبا إلى جنب مع UAVtec، وهي شركة تطوير أصغر للطائرات العسكرية دون طيار مقرها غلوسترشير.
 
وتسلم الجيش البريطاني حتى الآن 30 طائرة، وذلك بعد وضعه الطائرات في سلسلة من التجارب المصممة لمحاكاة التحديات التي قد تواجهها في حالة القتال.
 
وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية العام الماضي، إنفاق 66 مليون جنيه إسترليني على مشاريع الروبوتات في ساحات القتال، وتشمل "طائرات مُسيرة صغيرة" مشابهة لأغراض المراقبة، إضافة إلى مركبات قتالية مُسيرة، ومركبات لوجستية ذاتية القيادة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة